عــاجــل المقاومة اللبنانية تستهدف مقر قيادة اللواء الشرقي 769 للعدو الإسرائيلي في ثكنة كريات شمونة بالأسلحة المناسبة وتصيبه مباشرة

أهمية المشاركة في انتخابات مجلس الشعب ضمن احتفالية لطلبة حلب وملتقى البعث للحوار في الحسكة

حلب-الحسكة – سانا

شاركت فعاليات شعبية ورسمية في احتفالية جماهيرية بعنوان “رح نشارك” نظمها فرعا الاتحاد الوطني لطلبة سورية في جامعة حلب ومعاهدها اليوم وتضمنت فقرات فنية وغنائية وقصائد شعرية ومشهداً مسرحياً وفيلماً وثائقياً بعنوان “بعثنا المتجدد”.

سانا التقت عدداً من المشاركين بالفعالية، حيث رأى وليد تلجبيني رئيس فرع معاهد حلب للاتحاد الوطني لطلبة سورية أن المشاركة الواسعة في انتخابات مجلس الشعب رسالة للعالم أجمع أن السوريين يدافعون عن وطنهم بيد ويبنوه باليد الأخرى، فيما تمنى الطالب علي الحسن ممن ينجح في الانتخابات الاهتمام بفئة الشباب التي تمثل الشريحة الأوسع من المجتمع وتلبية مطالبها فضلاً عن سن قوانين وتشريعات تدعم الاقتصاد الوطني.

الطالبة ميرفت سعود قالت: إن “انتخابات مجلس الشعب القادمة استحقاق مهم وأمام الشباب مسؤولية كبيرة ليحسنوا الاختيار وانتخاب من يكون أهلاً وقادراً على أداء مهامه بأمانة”، معتبرة أن “كل صوت في الانتخابات مهم ومؤثر ولا يقل أهمية عن أي عمل آخر في سبيل الدفاع عن الوطن وتحصينه وإعادة بنائه”.

أمين فرع حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي أحمد صالح إبراهيم أكد في كلمة له خلال الفعالية أن انتخابات مجلس الشعب للدور التشريعي الثاني المقررة في 13 نيسان الجاري تأكيد على تمسك سورية بدستورها وسيادة قرارها.

شارك في الاحتفالية محافظ حلب الدكتور محمد مروان علبي وأمين فرع جامعة حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي الدكتور محمد نايف السلتي ورئيس جامعة حلب الدكتور مصطفى أفيوني وقائد شرطة المحافظة.

وفي السياق ذاته تركز ملتقى البعث للحوار في الحسكة الذي أقيم تحت عنوان “الانتخابات البرلمانية والمسار الديمقراطي في سورية” حول بدايات حزب البعث العربي الاشتراكي والصعوبات التي واجهت تأسيسه وأهمية إجراء الانتخابات التشريعية في هذه المرحلة بالتزامن مع انتصارات الجيش العربي السوري.

عضو قيادة فرع حزب البعث في الحسكة رئيس مكتب الإعداد والثقافة والإعلام يونس خلف أكد أن إنجاز الانتخابات البرلمانية في 13 نيسان الجاري بنجاح سيكون ترجمة عملية لولاء وانتماء السوريين ونصر يضاف إلى الانتصارات التي يحققها الجيش العربي السوري.

بدوره استعرض رئيس اللجنة القضائية الفرعية للانتخابات المستشار ايلي ميرو الإجراءات المتخذة لإنجاز الاستحقاق حيث تم افتتاح 365 مركزاً في مدينتي الحسكة والقامشلي وفتح 17 مركزاً لمحافظتي دير الزور والرقة ومركز لمحافظة القنيطرة.

وحدد المرسوم رقم 63 لعام 2016 موعد انتخابات مجلس الشعب للدور التشريعي الثاني في 13 نيسان الجاري وأنهت اللجان القضائية الفرعية للانتخابات يوم أمس تلقي طلبات انسحاب المرشحين الذين يواصلون حملاتهم الانتخابية على أن تتوقف قبل 24 ساعة من موعد الاستحقاق حسب قانون الانتخابات العامة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

وزير العدل: تراجع نسبة المشاركة في انتخابات مجلس الشعب يعود إلى وباء كورونا ووجود سوريين في الخارج

دمشق-سانا بين وزير العدل القاضي هشام الشعار أن عدد من يحق لهم الاقتراع وفق سجلات …