الشريط الإخباري

فعاليات اجتماعية وأهلية في الحسكة: انجاز انتخابات مجلس الشعب يعكس التمسك بالدستور ووحدة تراب سورية

الحسكة-سانا

أكدت فعاليات اجتماعية وأهلية في الحسكة أن المشاركة الفاعلة في انتخابات مجلس الشعب تصب في مصلحة الوطن أولاً وهي شكل من أشكال الوفاء للشهداء الذين ضحوا بحياتهم من أجل سورية وأبنائها.

جاء ذلك خلال احتفال جماهيري نظمه اتحاد العمال والفلاحين والاتحاد النسائي، أكد خلاله محافظ الحسكة المهندس محمد زعال العلي أن إنجاز الانتخابات يعكس التمسك بدستور ووحدة تراب سورية، داعياً أبناء المحافظة إلى المشاركة في الانتخابات والإدلاء بأصواتهم واختيار من يجدون به الكفاءة والقدرة على نقل معاناتهم وطموحاتهم إلى قبة المجلس.

بدوره بين أمين فرع الحسكة لحزب البعث العربي الاشتراكي خلف المهشم أن إجراء الانتخابات والمشاركة بها هو استمرار لمسيرة العطاء والانتصارات التي يحققها الجيش العربي السوري على الإرهاب.

وفي السياق ذاته شاركت فعاليات اجتماعية ولجان الأحياء والمخاتير في مدينة الحسكة في حوار مفتوح بالمركز الثقافي العربي تركزت محاوره حول المشاركة في الانتخابات التشريعية القادمة.

مدير المركز الثقافي محمد الفلاج تحدث حول معاني ودلالات إقامة الانتخابات في ظل الظروف التي تمر بها سورية ومشاركة أبناء الحسكة فيها بشكل خاص فيما اعتبر المحاور رشاد يوسف إجراء الانتخابات دليل على نصر سورية وحالة التعافي التي تعيشها وردا على كل من يحاول إضعافها مبينا أن المشاركة الفاعلة فيها تعكس إرادة وقوة السوريين رغم كل الظروف المحيطة بهم.

ودعا المشاركون في الحوار إلى نشر الوعي حول مهام أعضاء مجلس الشعب من خلال ندوات ومحاضرات.

حضر الحوار محافظ الحسكة وأمين فرعها لحزب البعث العربي الاشتراكي وحشد من المهتمين.

إلى ذلك أكد محافظ الحسكة خلال اجتماعه اليوم مع مديري الدوائر الخدمية أن المحافظة أنهت الاستعدادات اللازمة لإجراء الانتخابات في مدينتي الحسكة والقامشلي وريفها وتأمين كل مستلزمات إنجاحها وتسهيل وصول المواطنين إلى المراكز الانتخابية وعددها 365 مركزا.

وأشار مديرو الدوائر الخدمية إلى تأمين جميع الخدمات للصناديق الانتخابية في هذه الدوائر.

وكان رؤساء وأعضاء لجان المراكز الانتخابية في مدينتي الحسكة والقامشلي أدوا مطلع الأسبوع الجاري اليمين القانونية المنصوص عليها بقانون الانتخابات العامة استعدادا لانتخابات مجلس الشعب للدور التشريعي الثاني في 13 الشهر الجاري.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

تنظيم 44 ضبط مخالفة وعينة في أسواق الحسكة منذ بداية شهر رمضان

الحسكة-سانا نظمت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في محافظة الحسكة 44 ضبط مخالفة وعينة بحق …