تجدد الاشتباكات في مخيم عين الحلوة وتجمع العلماء المسلمين يحذر من التفجيرات الأمنية التي تقوم بها مجموعات تكفيرية في المخيم

بيروت-سانا

تجددت الاشتباكات داخل مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين جنوب لبنان بعد ظهر اليوم وذلك بعد انتهاء اجتماع اللجنة الأمنية العليا وقرارها تشكيل لجنتين للعمل على “تثبيت الهدوء وسحب المسلحين” من أماكن الاشتباكات عند مفترق سوق الخضار ومفترق بستان القدس في المخيم.

وذكرت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام أن إطلاق النار الذي تخلله إطلاق قذيفة صاروخية طال أيضا مجموعة “المبادرة الشعبية التي نزل عناصرها إلى الشارع للضغط لوقف إطلاق النار”.

وكانت الاشتباكات تجددت داخل المخيم صباح اليوم بعد اشتباكات ليلية أسفرت عن مقتل شخص وإصابة 9 بجروح بينهم عنصر في الأمن الوطني الفلسطيني.

إلى ذلك حذر تجمع العلماء المسلمين في لبنان في بيان له من “التفجيرات الأمنية التي تقوم بها مجموعات مسلحة مرتبطة بالجماعات التكفيرية في مخيم عين الحلوة” وطالب كل القوى والفصائل الفلسطينية بعدم الانجرار الى مشروع هؤلاء الذي ستكون نتيجته “القضاء على الجميع وتدمير المخيم”.

وأشار البيان إلى إمعان نظام آل سعود بمحاربة لبنان بكل الوسائل ابتداء من إيقاف “الهبة” للجيش والتي اكتشف أن هدفها كان “أن يضرب بها الجيش اللبناني المقاومة” وبعد فشل ذلك اتجه لقطعها وتحويلها لضرب الشعب اليمني إضافة إلى طرد العمال اللبنانيين من الخليج إلى أن وصل إلى التهكم على الوطن عبر كاريكاتير صحيفة الشرق الأوسط ويجب على الدولة اللبنانية اتخاذ الإجراءات القانونية بحق الصحيفة وراسم الكاريكاتير.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

قوة من الجيش اللبناني توقف إرهابيا تسلل من مخيم عين الحلوة

بيروت-سانا أوقف الجيش اللبناني الليلة إرهابيا تسلل من مخيم عين الحلوة قرب صيدا. وذكرت الوكالة …