الشريط الإخباري

1916 شهيدا جراء العدوان الإسرائيلي على غزة.. المقاومة الفلسطينية تستهدف مواقع الاحتلال بالصواريخ

غزة-سانا

جددت قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها الهمجي على قطاع غزة فجر اليوم ما أدى إلى استشهاد امرأة فلسطينية في بني سهيلا شرق خان يونس جنوب القطاع.

ونقلت (ا ف ب) عن مصادر طبية في غزة قولها: “إن أماني العبد بركة -35 عاما استشهدت في قصف مدفعي اسرائيلي لمنزلها في بني سهيلا شرق خان يونس جنوب قطاع غزة”.

وأضافت المصادر إن عشرة فلسطينيين أصيبوا في غارة للاحتلال الإسرائيلي على مخيم جباليا بعد منتصف ليلة أمس اثنان منهم في حالة الخطر.

وارتفع بذلك عدد الشهداء منذ بدء العدوان الاسرائيلي الوحشي على قطاع غزة في الثامن من تموز الماضي إلى 1916 فلسطينيا جلهم من النساء والاطفال والشيوخ ونحو عشرة آلاف جريح.

وكان عشرة فلسطينيين على الأقل استشهدوا أمس وأصيب آخرون جراء سلسلة غارات جوية وقصف مدفعي لقوات الاحتلال الاسرائيلي على منازل المواطنين الفلسطينيين واراض زراعية في مناطق متفرقة من قطاع غزة .

واستشهدت طفلة فلسطينية وأصيب أربعة آخرون بجروح في غارة جديدة نفذتها قوات الاحتلال الاسرائيلي الليلة الماضية قبل مستهدفة منزلا في رفح جنوب قطاع غزة.

وذكرت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا) أن الطفلة الشهيدة هي آية أنور الشاعر 13 عاما.

وفي وقت سابق أفادت وكالة (وفا) بأن فلسطينيين اثنين استشهدا وأصيب اثنان آخران بجروح أحدهما حالته خطيرة إثر استهداف طائرات الاحتلال الإسرائيلي لهما واطلاقها صاروخا مساء أمس على سيارة مدنية في مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

كما استشهد فلسطيني ثالث وأصيب اثنان آخران في غارة أخرى استهدفت مجموعة مواطنين فلسطينيين في مدينة دير البلح وسط قطاع غزة.

وكانت الطواقم الطبية انتشلت جثمان الطفل شهيد عثمان الجمال من تحت أنقاض منزل مدمر في حي الشجاعية شرق مدينة غزة.

واستشهد في وقت سابق أمس خمسة فلسطينيين في قصف مدفعي لقوات الاحتلال الاسرائيلي على مخيم المغازي ومنطقة النصيرات في قطاع غزة عندما استهدفت طائرات الاحتلال دراجة نارية في المخيم وسط القطاع ما أدى إلى استشهاد عبد الحكيم المصدر ونجله مسعد كما استهدف قصف الاحتلال المدفعي مسجدا في منطقة النصيرات وسط القطاع ما ادى الى استشهاد ثلاثة فلسطينيين هم معاذ زايد ونضال بدران وطارق جاد الله.

ودمرت طائرات الاحتلال الاسرائيلي عددا من منازل الفلسطينيين من بينها منزل الفلسطيني سالم ابو معروف في خان يونس جنوب قطاع غزة ومنزلا لعائلة الحماصبي في حي الصبرة وسط مدينة غزة وثالث لعائلة اشتيوي في حي الزيتون جنوب شرقي المدينة إضافة إلى مسجد الإمام حسن البنا في الحي ذاته.

بينما قصفت طائرات الاحتلال فجر أمس مسجد حسن البنا بحي الزيتون جنوب شرق غزة وتضرر مسجد أبو مدين في مخيم البريج جراء غارة لقوات الاحتلال على أرض زراعية بمحيطه كما استهدف طيران الاحتلال الحربي أراض زراعية ومواقع وأهدافا في عدد من مدن القطاع.

وبذلك يرتفع عدد المساجد التى تعرضت لتدمير كلى منذ بدء العدوان الغاشم للاحتلال على قطاع غزة الى 64 مسجدا إضافة إلى تضرر 151 مسجدا بشكل جزئي وفق وزارة الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطينية.

المقاومة الفلسطينية تستهدف مواقع للاحتلال 

وردا على العدوان الإسرائيلي واصلت المقاومة الفلسطينية استهداف المواقع والمستوطنات الإسرائيلية بالصواريخ المختلفة وقذائف الهاون بعد رفض الاحتلال الاستجابة لشروطها برفع الحصار عن قطاع غزة بكافة أشكاله.

ووفق وسائل إعلام العدو الإسرائيلي سقطت 4 قذائف بمناطق مفتوحة بالمستوطنات القريبة من غزة صباح أمس بينما دوت صافرات الإنذار في مستوطنات نيريم والعين الثالثة.

اليونيسيف: استشهاد 447 طفلا فلسطينيا جراء العدوان الإسرائيلي على غزة

وبينت منظمة الأمم المتحدة للطفولة اليونيسيف أن 447 طفلا فلسطينيا استشهدوا جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وهذا العدد أكبر مما كان عليه أثناء العدوانين السابقين فيما أصيب 2877 طفلا بجروح.

وأوضح السكرتير الصحفي لليونيسيف كريستوفر تايدي أن هذه الحصيلة تتضمن 277 ولدا و170 بنتا تتراوح أعمارهم بين 10 أعوام و17 عاما بينهم 305 أطفال أو 68 بالمئة تقريبا لا تتجاوز أعمارهم 12 عاما.

وأسفر العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في عامي 2008 و 2009 عن استشهاد 350 طفلا أما العدوان عام 2012 فأودى بأرواح 35 طفلا.

وأفاد تايدي أن هناك نقصا في الكهرباء ومياه الشرب في القطاع وأن مولدات الكهرباء تلبي 11 بالمئة من احتياجات القطاع ويواجه عملها صعوبة بسبب عدم توفر كميات كافية من الوقود.

وتدل معلومات اليونيسيف على أن القطاع يحتاج إلى 500 ألف لتر من الوقود.

من جهته قال السكرتير الصحفي لمنظمة الصحة العالمية بول هارفود إن نصف مستشفيات القطاع مدمرة كما تم إغلاق 75 مستشفى تديرها وزارة الصحة الفلسطينية ووكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا.

انظر ايضاً

تنديداً بالعدوان الإسرائيلي على غزة… مظاهرات في أستراليا والمكسيك

كانبيرا-سانا خرجت مظاهرات في كل من أستراليا والمكسيك اليوم احتجاجاً على العدوان الإسرائيلي المتواصل على …