مناقشة سبل تطوير عمل المطاحن.. ومطحنة تلكلخ قيد التشغيل نهاية العام الجاري

دمشق-سانا

ناقشت الشركة العامة للمطاحن اليوم سبل تطوير عمل المطاحن وزيادة إنتاجها والسبل الكفيلة لضمان جاهزية خطوط التشغيل والإنتاج.

وأكد زياد بله المدير العام للشركة في اجتماع مع مديري فروع الشركة والمطاحن في المحافظات وجود طاقات طحنية تغطي حاجة سورية مشيرا إلى أن إنتاج الطحين يتم وفق المواصفات والمقاييس المعتمدة وبما يلبي حاجات المخابز لانتاج مادة الخبز بمواصفات ونوعية جيدة اعتمادا على مطاحن القطاع العام وعدد “قليل” من المطاحن الخاصة.

وبين بله أن العمل جار مع شركة سوفوكريم الروسية لتجهيز مطحنة تلكلخ بحمص والتي من المتوقع أن تكون قيد التشغيل نهاية العام الجاري بطاقة إنتاجية 600 طن يومياً وقال إن هناك “تعاوناً مع الجانب الإيراني لبناء وتجهيز خمس مطاحن حيث بدأ العمل لبناء وتجهيز مطحنة بالسويداء”.

ولفت إلى أنه سيتم لاحقاً بناء وتجهيز مطحنة بدرعا وثلاث أخرى بالمنطقة الشرقية مشيراً إلى أنه تم ترميم وإصلاح وتشغيل بعض المطاحن التي دمرتها التنظيمات الإرهابية كمطحنة تشرين بعدرا العمالية والغزلانية والكسوة والثورة بحلب واليرموك بدرعا.

ودعا بله مديري فروع المطاحن للاستمرار باتخاذ جميع الترتيبات والإجراءات التي تحافظ على جودة الدقيق وتحول دون تعرضه للإصابات الحشرية واستمرار عمليات التعقيم والرش الوقائي واستثمار الطاقات الطحنية بالشكل الأمثل بما يتلاءم مع الخطة الإنتاجية للفروع.

وناقش المجتمعون الصعوبات التي تعترض واقع عمل المطاحن والسبل الكفيلة لتذليلها ومن أبرزها انقطاع الكهرباء ونقص الكوادر والعمال
وصيانة مجموعات التوليد.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

تخصيص فرع الشركة العامة للمطاحن بتل سلحب في حماة بأرض مساحتها 50 دونما لإشادة مطحنة بطاقة إنتاجية 300 طن يوميا

حماة-سانا خصص مجلس مدينة تل سلحب الشركة العامة للمطاحن بمقسم أرض لإشادة مطحنة على مساحة …