زراعة الحسكة: الحالة العامة للمزروعات الشتوية في المحافظة جيدة وتبشر بموسم خير

الحسكة – سانا

أكدت مديرية زراعة الحسكة اليوم أن الحالة العامة للمزروعات الشتوية جيدة بشكل عام وتبشر بموسم خير.

وأشار رئيس دائرة الإنتاج النباتي بالمديرية المهندس “رجب سلامة” في تصريح لمراسل سانا إلى أن المساحة المزروعة بالقمح المروي بلغت 135 ألف هكتار و50 بالمئة منها في طور العقدة الأولى والباقي في طور الإشطاء لتنقل بعدها النبتة في مطلع شهر نيسان القادم إلى مرحلة الحبل والتسنبل فيما بلغت المساحة المزروعة بالقمح البعل 337 ألف هكتار 25 بالمئة منها في مرحلة العقدة الأولى و75 بالمئة في مرحلة الإشطاء.

وبين “سلامة” أن المساحة المزروعة بالشعير البعل بلغت 318 ألف هكتار 50 بالمئة في طور العقدة الأولى و50 بالمئة في مرحلة الإشطاء فيما بلغت المساحة المزروعة بالشعير المروي 17 ألفا و500 هكتار في مرحلة العقدة الأولى موضحا أن المساحات المزروعة بالعدس بلغت 48 ألف هكتار وبالحمص 250 هكتارا وهي في مرحلة التفرع.

ولفت إلى أن نبات الشعير يحتاج إلى رية واحدة أو أمطار في شهر نيسان بمعدل 15 مم تسهم في تحسين إنتاج سنابله مبينا أن الأمطار الخيرة التي شهدتها المحافظة على فترات متلاحقة خلال الموسم الشتوي الحالي تبشر بموسم جيد حيث سيتم تقدير الكميات المتوقع إنتاجها بعد مرحلة التسنبل في شهر نيسان القادم.

يشار إلى أن إنتاج محافظة الحسكة من القمح تجاوز العام الماضي 300 ألف طن والشعير 100 ألف طن ومن المتوقع زيادة هذه الكميات العام الحالي .

 

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

زراعة الحسكة: إصابة حقول القمح والشعير بحشرتي “المن والسونة” دون العتبة الاقتصادية

الحسكة-سانا بينت مديرية الزراعة في محافظة الحسكة أن الإصابات المسجلة في حقول القمح والشعير