الشريط الأخباري

قاووق: صمود سورية بمواجهة الإرهاب ومن يدعمه أسقط المشروع الذي يستهدف المنطقة

بيروت – سانا

أكد نائب رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله الشيخ نبيل قاووق أن صمود سورية وحلفائها في مواجهة الإرهابيين ومن يدعمهم أسقط المشروع الإرهابي الذي يستهدف المنطقة بما فيها لبنان.

وقال قاووق في كلمة اليوم.. “إن نظام بني سعود فشل رغم دعمه الإرهابيين في إسقاط سورية أو التأثير على موقعها ودورها المقاوم ولم يحصد إلا الخيبة وافتضاح سياساته العدوانية تجاهها” لافتا إلى أن محاولات هذا
النظام ومعه الولايات المتحدة وأنظمة الخليج لاستهداف قوى المقاومة ليست جديدة إلا أنهم لن يجدوا إلا النتيجة التي تخيب آمالهم.

واعتبر قاووق أن الكيان الاسرائيلي يراهن الآن على تنظيم “داعش” وغيره من العصابات الإرهابية كما يراهن على السياسات السعودية في لبنان والمنطقة لمواجهة المقاومة التي تشكل خطرا استراتيجيا على وجوده مشددا
على أن المقاومة ستتجاوز كل هذه التحديات وستنتصر على أي عدوان قد يتعرض له لبنان مجددا.

بدوره أكد مسؤول العلاقات الدولية في حزب الله عمار الموسوي أن سورية والمقاومة أفشلتا مشروع نظام بني سعود وحلفائه العرب والغربيين المرتكز على دعم الجماعات الإرهابية وتمويلها واستخدامها من قبلهم لضرب
سورية التي كانت في التاريخ وما زالت في الحاضر قلب المنطقة العربية والداعم الأول للمقاومة.

وأشار الموسوي في كلمة اليوم إلى أن هذا المشروع فشل وتفكك حيث بات العالم كله يعلم ويعرف أن الإرهاب إنما نشأ وانتشر واتسع مداه من خلال هذا التعاون والتآمر الأميركي السعودي.

من جهته أكد زاهر الخطيب امين عام رابطة الشغيلة في لبنان أن الجيش العربي السوري والمقاومة هما من وقفا في وجه توحش الإرهاب التكفيري الذي يمثل الوجه الآخر للعدو الصهيوني.

وعبر الخطيب عن شجبه للقرارات التي صدرت عن مجلس الجامعة العربية ومجلس التعاون الخليجي بتحريض من نظام بني سعود ضد حزب الله والمقاومة مشددا على أن “المقاومة هي تجسيد لإرادتنا وقوتنا وعزيمتنا في مواجهة أعداء الأمة والمتربصين بها”.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

قوى لبنانية: صمود الشعب الفلسطيني سيُفشل (صفقة القرن)

بيروت-سانا أكد لقاء الأحزاب والقوى والشخصيات الوطنية اللبنانية أن المقاومة وصمود الشعب الفلسطيني سيفشلان المخطط …