الشريط الإخباري

الأمم المتحدة: التحالف الذي يقوده النظام السعودي في اليمن تسبب بالغالبية العظمى من القتلى المدنيين

جنيف-سانا

أكدت مفوضية الأمم المتحدة العليا لحقوق الانسان أن التحالف الذي يقوده النظام السعودي في اليمن تسبب في الغالبية العظمى من القتلى المدنيين ما يشير إلى ارتكاب جرائم تنتهك القانون الدولي.

وقالت المفوضية في بيان لها اليوم.. بالنظر إلى الأرقام يبدو أن التحالف مسؤول عن مقتل ضعف عدد المدنيين مقارنة مع جميع القوى الأخرى مجتمعة وجميعها بسبب عمليات القصف الجوي مضيفا.. ربما نرى الآن ارتكاب جرائم دولية من قبل أعضاء التحالف.

وتابع.. أن التحالف قصف أسواقا ومستشفيات وعيادات ومدارس ومصانع وقاعات استقبال لحفلات الزفاف ومئات المساكن الخاصة في قرى ومدن بما فيها العاصمة صنعاء مؤكدا أنه رغم اتخاذ العديد من التدابير الدولية إلا أن هذه الحوادث الرهيبة تتواصل بوتيرة غير مقبولة.

وندد البيان بالمجزرة التي تسببت بها الضربات الجوية للتحالف على سوق الخميس شمال اليمن الثلاثاء الماضي وأسفرت عن مقتل 106 مدنيين من بينهم 24 طفلا وقال المتحدث باسم المفوضية روبرت كولفيل في لقاء مع صحفيين.. أن طاقم فريق حقوق الانسان لم يعثر على دليل بحصول مواجهات مسلحة أو وجود هدف عسكري مهم في مكان المجزرة وقت الهجوم.

مقتل 6 أشخاص بينهم امرأة وطفلاها جراء غارات لطيران النظام السعودي على أحياء سكنية باليمن

في سياق متصل قتل ستة مدنيين يمنيين بينهم امرأة وطفلاها جراء غارات جديدة شنها طيران نظام آل سعود على أحياء سكنية في اليمن خلال الساعات الماضية.

وأفادت وكالة أنباء سبأ اليمنية بأن طيران النظام السعودي قام بقتل امرأة وطفليها إثر غارات شنها على منزلهم في منطقة حذران بمديرية التعزية في محافظة تعز بينما قتل يمنيان وجرح 5 آخرون كحصيلة أولية لقصف مدفعي شنته مرتزقة عدوان النظام السعودي على حي الضربة السكني اليمني.

كما قتل مواطن يمني جراء انفجار قنبلة عنقودية من مخلفات العدوان في منطقة حباشة بمديرية سفيان في محافظة عمران.

بينما واصل طيران النظام السعودي استهداف القصر الجمهوري ومديرية الوازعية مرتكبا المزيد من الجرائم والتدمير بالبنى الاقتصادية والحيوية اليمنية.

وذكر مصدر أمني يمني أن طيران آل سعود استهدف محافظة صنعاء بعدة غارات وخاصة في مديرية نهم ومنطقة بران بالمديرية ومديرية بني حشيش إضافة إلى استهدافه منطقة الحفا شرق العاصمة وشن غارات على مديرية صرواح في محافظة مأرب وخزاناً للمياه في وادي حباب بالمديرية كما استهدف قلعة حريب بيحان التاريخية.

ويشن النظام السعودي منذ عام كامل حربا جوية وبحرية وبرية على اليمن تسببت بمقتل آلاف المدنيين معظمهم من النساء والأطفال اضافة لتدمير البنى التحتية وخاصة المشافي ومستودعات الأغذية وشبكات الكهرباء والمياه .

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

مقتل وإصابة ستة يمنيين جراء غارة لطيران النظام السعودي على تعز

صنعاء-سانا قتل ثلاثة يمنيين وأصيب ثلاثة آخرون اليوم جراء غارة لطيران النظام السعودي على محافظة …