مركزالتنسيق الروسي بحميميم: 10 خروقات من قبل التنظيمات الإرهابية لاتفاق وقف الأعمال القتالية في سورية خلال الـ 24 ساعة الماضية

اللاذقية-سانا

ارتفع عدد خروقات التنظيمات الإرهابية لاتفاق وقف الأعمال القتالية إلى أكثر من 200 خرق منذ دخوله حيز التطبيق في 27 الشهر الماضي تنفيذاً للاتفاق الروسي الأمريكي الذي تبناه مجلس الأمن بموجب قراره رقم 2268.

ولفت المركز الروسي لتنسيق ومراقبة وقف الأعمال القتالية في بيان نشرته وزارة الدفاع الروسية على موقعها الالكتروني إلى أنه تم رصد 10 خروقات جديدة لوقف الأعمال القتالية من قبل الإرهابيين خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأوضح المركز في بيانه أن ” الخروقات وقعت في أرياف حلب واللاذقية وإدلب وحمص وحماة” معتبراً أن وقف الأعمال القتالية “لا يزال صامداً رغم هذه الخروقات”.

وأكد المركز أن سلاح الجو الروسي والسوري “لم ينفذ ضربات على مواقع للمجموعات المسلحة التي أعلنت انضمامها إلى وقف الأعمال القتالية وأبلغت مركز التنسيق الروسي في حميميم أو مثيله الأمريكي في عمان بذلك”.

وذكر المركز في بيانه أنه أجرى مؤتمراً عبر الهاتف مع قيادة مركز التنسيق الأمريكي في عمان ” قدم الأمريكيون أثناءه للجانب الروسي معلومات عن انتهاكات لوقف الأعمال القتالية”.

ووصل عدد خروقات التنظيمات الإرهابية لاتفاق وقف الأعمال القتالية حتى أمس إلى 195 خرقاً.

يشار إلى أن اتفاق وقف الأعمال القتالية لا يشمل تنظيمي “جبهة النصرة” و “داعش” وغيرهما من التنظيمات المصنفة على لائحة الإرهاب الدولي.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الدفاع الروسية تعلن تدمير قاعدة لإرهابيي “النصرة” بريف دير الزور

موسكو-سانا أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن طائراتها الحربية دمرت قاعدة لإرهابيي تنظيم “جبهة النصرة” المدرج …