محافظ طرطوس: مضاعفة الجهود لتطبيق آلية جديدة لتوزيع المساعدات تتضمن وصولها إلى منازل مستحقيها

طرطوس-سانا

دعا محافظ طرطوس صفوان أبوسعدى إلى مضاعفة التنسيق بين الجهات المعنية بالعمل الإغاثي لتطبيق خطة توزيع المساعدات لمحتاجيها وفق آلية جديدة تضمن الوصول إليهم في منازلهم بجميع القرى والمناطق.

وخلال اجتماع اللجنة الفرعية للإغاثة اليوم أشار المحافظ إلى أن هذه التجربة ستخضع لتقييم دائم وهدفها تعزيز الثقة بين مقدمي الخدمات والمستفيدين منها مبينا أن توزيع بطاقات إغاثة جديدة بدلا من البطاقات القديمة سيكون بمثابة تحديث لبيانات وإحصاءات الأسر الوافدة.

ولفت أبوسعدى إلى قرب انتهاء التدقيق في أسماء العائلات ضمن مراكز الإقامة المؤقتة المقدمة من وحدة ادخال البيانات وتحديد العائلات المغادرة حيث ستكون الجداول جاهزة خلال الأسبوع المقبل.

وأشار مدير الصحة الدكتور أحمد عمار إلى الحاجة لمبلغ 250 ألف ليرة شهريا لتغطية نفقات نقل المعالجين الفيزيائيين لمعالجة الجرحى في القرى البعيدة مبينا أن المديرية تعمل على توفير فرص عمل لعشرة معالجين بموجب مسابقة “لتغطية النقص الحاد في عدد مقدمي هذه الخدمة”.

وأوضح مدير التنمية الإدارية المهندس رفعت سليمان أن جمع بيانات أسر الشهداء والجرحى والمفقودين مستمر لإرسالها إلى فرع الهلال الأحمر وجمعية البتول وتأمين إيصال المساعدات للمنازل بالتنسيق مع لجان الإغاثة الفرعية في المناطق مشيرا إلى أن العمل جار لإحداث جمعيتين لحماية المستهلك والعناية بمرضى السرطان في المحافظة.

وناقش الحضور الحاجة إلى لجان إشراف في مراكز الإقامة المؤقتة تتبدل دوريا مشيرين إلى الموافقة على الإقلاع بمشروع إدارة المجتمع لسوء التغذية الحاد ومشروع كسوة الشتاء المقدمين من جمعية المرأة الذكية ومتابعة مخرجات مشروع استعادة سبل العيش ومزارع الأبقار الذي قامت به جمعية الفيحاء الخيرية.

ولفت الحضور إلى أهمية دعم قسم الحروق بمشفى الباسل عبر الهبة المقدمة من شركة السعدي والبالغة نحو 8 ملايين ليرة إلى جانب العيادة الطبية المتنقلة والمشفى الميداني المخصص للتوليد و”اللذين تنوي الأم فاديا لحام رئيسة دير ماريعقوب المقطع تقديمهما للمحافظة”.

حضر الاجتماع رئيس مجلس المحافظة المهندس ياسر ديب وممثلو المديريات والمنظمات والجمعيات المعنية.

وكانت اللجنة اكدت في آخر اجتماعاتها على الجهات العاملة في الشأن الإغاثي إرسال برامجها الشهرية وخطط التوزيع بصورة مسبقة إلى اللجنة ليتم إقرارها وفق الأصول.

محافظ طرطوس: جهود المعلمين أسهمت باستمرار العملية التعليمية في سورية رغم كل الظروف

وخلال جولته اليوم في مديرية تربية المحافظة وفرع نقابة المعلمين ورئاسة جامعة طرطوس نوه أبوسعدى بالجهود التي يبذلها المعلمون في سبيل استمرار العملية التعليمية في سورية رغم كل الظروف.

1أمين فرع طرطوس لحزب البعث العربي الاشتراكي غسان أسعد بين أن الفضل بتنشئة وتربية أبطال سورية الذين يدافعون عنها اليوم يعود إلى الأمهات والمعلمين لافتا إلى مسؤولية المعلم في نهوض الأمم وحضاراتها.

بدوره مدير التربية عبدالكريم حربا إلى استمرار الكوادر التربوية بالقيام بواجبها على أكمل وجه في حين بين رئيس فرع نقابة المعلمين غازي ديب أن رسالة المعلم هي المحبة والسلام وأنه حجر الأساس في بناء الوطن.

2من جانبه رأى رئيس جامعة طرطوس الدكتور عصام الدالي أن تباشير الأداء المميز بدأت تظهر في هذه الجامعة التي تسعى لتكون “علامة فارقة” في المستوى العلمي والتربوي على مستوى سورية.

وأعرب الأمينان العامان المساعدان في اتحاد المعلمين العرب محمد حنضل من اليمن ومحمد حليم من تونس عن الأمل بانتصار الشعب السوري على الحرب الكونية الشرسة ضده.

شارك في الجولة رئيس مجلس المحافظة المهندس ياسر ديب ونائب رئيس المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة المهندس علي حماد وعدد من أعضاء قيادة فرع الحزب.

وتضم محافظة طرطوس 7 مجمعات تربوية تشرف على المدارس البالغ عددها 1510 مدارس فيها229 ألف طالب وطالبة من بينهم نحو50 ألف وافد.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

محافظ طرطوس يلتقي عدداً من أهالي يحمور والزرقات والقرى المجاورة لها لمعالجة الإشكالات الخدمية التي تعاني منها

طرطوس–سانا التقى محافظ طرطوس المحامي صفوان أبو سعدى في مبنى المحافظة اليوم عدداً من أهالي …