الشريط الإخباري

التجاري: برامج لتطوير الأداء وتحسين جودة الخدمات

دمشق – سانا

أكد مدير المصرف التجاري فراس ابراهيم سلمان أن المصرف يعمل على “إعادة توزيع الصرافات في كوات جديدة ضمن أماكن مختلفة كالوزارات والمؤسسات والشركات العامة ونقلها من أماكن غير مستثمرة فيها بهدف استغلال إمكانية تأمين التيار الكهربائي لها على الأقل أثناء الدوام الرسمي”.

وأوضح سلمان في حديث لنشرة سانا الاقتصادية أن المصرف يعد دراسة متكاملة لإمكانية استثمار أي طاقة بديلة تعوض انقطاع التيار الكهربائي عن الصرافات وزيادة عددها سواء كان بـ “إعادة تأهيل المتوقف منها بعد صيانتها وتأمين قطع التبديل اللازمة لها أو بتأمين صرافات جديدة قريبا وهو ما يجري العمل على إنجازه حاليا بالتعاون مع الدول الصديقة”.

وبين سلمان أن المصرف يسعى من خلال خططه وبرامجه في الوقت الراهن إلى “تطوير الأداء وتحسين جودة خدماته من جهة وتوسيع قاعدة الشرائح المستفيدة من هذه الخدمات من جهة أخرى”.

وأكد أن “المصرف يلتزم بتطبيق كل القرارات الصادرة عن مصرف سورية المركزي ومجلس النقد والتسليف ويتقيد بنسب الهوامش المحددة بما يتكيف مع سياسة المصرف بهذا الخصوص”.

وكشف سلمان عن “زيادة حجم الودائع والتسليفات في المصرف ما بين شهري كانون الثاني وشباط بداية العام الجاري حيث بلغ إجمالي الودائع بالمصرف خلال شهر كانون الثاني 628 مليار ليرة سورية وإجمالي التسليفات المنتجة 360 مليار ليرة بينما بلغ إجمالي الودائع في شهر شباط 669 مليار ليرة سورية والتسليفات المنتجة 366 مليار ليرة سورية”.

يشار إلى ارتفاع معدلات الودائع ونسب السيولة في المصارف العامة في سورية خلال العام الماضي حيث بلغت نسبة الودائع والسيولة في المصرف التجاري السوري وحده 38 بالمئة إلا أن الحجم الكبير للديون المتعثرة ما زال يمثل التحدي الأهم والأكبر أمام المصارف عموما والتجاري خصوصا.

وسيم العدوي

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency