الشريط الأخباري

وزارة الصناعة تطلب من مؤسساتها احتساب نتائج تنفيذ خططها وفق معايير اقتصادية واضحة

دمشق-سانا

طلبت وزارة الصناعة من مؤسساتها وشركاتها احتساب نتائج تنفيذ خططها الإنتاجية والاستثمارية والتسويقية وفق معايير اقتصادية محددة وواضحة بهدف الوقوف على نقاط الضعف لتفاديها والقوة لتعزيزها لتحقيق أفضل النتائج.

وأكدت الوزارة في كتب وجهتها إلى الشركات والمؤسسات التابعة لها حصلت نشرة سانا الاقتصادية على نسخة منها ضرورة احتساب تكاليف الإنتاج المتغيرة وربطها بتنفيذ الخطط الإنتاجية إضافة إلى احتساب نقطة التعادل والتكاليف المعيارية والفعلية وتنفيذ خططها الاستثمارية بأسرع وقت.

ودعت الوزارة الشركات التي تحتاج إلى عمالة إضافية لتنفيذ خططها الإنتاجية إلى وضع خطط لإعادة هيكلة العمالة لديها بهدف تعويض التسرب في عمالتها ورفع نسبة الانتفاع من طاقاتها المتاحة وإعادة تأهيل وتطوير الشركات لتكون جاهزة للبدء بالتنفيذ قي حال تحسن الوضع في مناطقها وتوافر السيولة اللازمة لذلك.

وأشارت إلى أهمية التدقيق في المبالغ التي يتم صرفها على بنود الوقود والزيوت والقطع التبديلية والخامات المساعدة والتدقيق والإشراف على تسليم رواتب عمال الشركات المتوقفة اوالواقعة في المناطق الساخنة.

وأكدت الوزارة ضروة قيام مؤسسة الصناعات الغذائية بتوجيه كل شركاتها بإبرام عقود بيع منتجاتها في مهل قصيرة لا تتجاوز 15 يوما بهدف تخفيف المخاطر الناجمة عن تغيير أسعار الصرف .

وفيما يتعلق بالمؤسسة الكيميائية طلبت الوزارة من شركة تاميكو اتخاذ كل الإجراءات اللازمة لتأمين موادها الأولية بشكل مستمر وتفادي توقف العملية الإنتاجية ودراسة إمكانية توسيع طاقتها الإنتاجية عن طريق إقامة صالة إنتاج جديدة ضمن معمل الكبريت الكائن في منطقة باب شرقي واتخاذ كل الإجراءات اللازمة للإعلان عن مشروع السيرومات الطبية بأسرع وقت وتدقيق المبالغ التي تم صرفها في شركة الأسمدة ومن شركة الزجاج متابعة الدعوى القضائية الخاصة بعقد توريد خط إنتاج زجاج الفلوت بشكل مستمر ليصار إلى اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المتعهد الناكل بعد فض الدعوى واتخاذ جميع الإجراءات اللازمة للحفاظ على التوريدات الخاصة بخط إنتاج الفلوت وحمايتها من العوامل الجوية.

وطلبت الوزارة من المؤسسة النسيجية إعداد دراسة تفصيلية بالتنسيق مع اتحاد نقابات العمال لبيان إمكانية تخفيض عدد ورديات العمل في شركات الغزل التابعة لها وشركة نسيج اللاذقية إلى ثلاث ورديات بدل أربع مع بيان انعكاس ذلك على الإنتاج والعمال.

أحمد سليمان

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

وزارة الصناعة تمدد التسجيل في نظام التدريب السريع المجاني حتى الأول من تشرين الثاني

دمشق-سانا أعلنت مديرية التدريب المهني والتأهيل في وزارة الصناعة عن تمديد التسجيل في دورات نظام …