قاسم: السعودية تلعب دورا تخريبيا تآمريا في المنطقة

بيروت-سانا

أكد نائب الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم أن السعودية تلعب دورا تخريبيا تامريا في المنطقة وهي من دمرت اليمن وساهمت في دعم الإرهابيين وتمويلهم بالمال والسلاح لزيادة جرائمهم وإرهابهم في سورية والعراق كما أنها تقوم بالتغطية على الجرائم الإسرائيلية وتتماهى مع سياسات الكيان الصهيوني.

وأوضح قاسم خلال كلمة له في بيروت اليوم أن قرار السعودية تصنيف حزب الله كـ “منظمة إرهابية” من خلال مجلس التعاون الخليجي وبعد ذلك من خلال وزراء الداخلية العرب استفز العالم كله ما دفع بالأحرار فيه إلى الوقوف مع المقاومة مشددا على أن العالم يتعامل مع الحزب كمقاومة ويحترمه لأنه حركة مقاومة.

وقال قاسم “إن رصيدنا الشعبي كبير جدا في العالم العربي والإسلامي.. نحن نواجه إسرائيل واستطعنا الانتصار عليها وبالتالي عندما تستخدم السعودية هذا المصطلح يعني أنها تلجأ الى المفردات الإسرائيلية والأسباب الإسرائيلية نفسها وهذا فخ كبير وخطيئة كبيرة وقعت فيها السعودية ما كشف ضعفها”.

وأشار قاسم إلى أن السعودية لا تتحمل أي انتقاد ضدها وعندما ترى أن حزب الله يكشف أعمالها وخاصة دعمها للإرهابيين التكفيريين في سورية بالمال والسلاح والتسهيلات والدعم الدولي والسياسي والإعلامي يجن جنونها من هذا الموقف السياسي والإعلامي لحزب الله.

ولفت قاسم إلى إنه إذا لم تتراجع السعودية عن موقفها وأعمالها البشعة فستصبح قريبا العلاقة معها تهمة كالعلاقة مع “إسرائيل”.

وفي الشأن الداخلي اللبناني أوضح قاسم أن السعودية هي التي ضغطت كثيرا على أتباعها في لبنان من أجل أن يخربوا وأن يغيروا في المعادلة وهي التي منعت إمكان انتخاب رئيس للجمهورية.

وحذر قاسم “إسرائيل” من مغبة الاقدام على أي حماقة ضد لبنان وقال إنه يجب عليها “أن تحسب حسابا كبيرا قبل أن تقدم على أي حماقة من الحماقات”.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

قاسم: المقاومة حاجة ضرورية لحماية لبنان

بيروت-سانا أكد نائب الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم أن المقاومة حاجة ضرورية وهي