الشريط الإخباري

شرطة أردوغان تقمع مظاهرة نسائية في يوم المرأة العالمي

اسطنبول-سانا

قمعت شرطة رئيس النظام التركي رجب أردوغان باستخدام الاعيرة المطاطية اليوم مئات النساء اللاتي حاولن الاحتفال باليوم العالمي للمرأة في وسط اسطنبول واحتجزت امرأة واحدة على الأقل.

وذكرت رويترز أن عناصر شرطة اردوغان اطلقت الأعيرة المطاطية على النساء اللاتي رددن شعارات ورفعن رايات باللون الأرجواني المميز لحركة تركز على القضايا الاجتماعية والاقتصادية للمرأة.

وجاءت المظاهرة قبل يومين من الاحتفال الرسمي باليوم العالمي للمرأة في الثامن من اذار لجذب المزيد من المؤيدين في تحد للحظر الذي أقره حاكم اسطنبول للمسيرات والتجمعات الحاشدة هذا العام.

وقالت محتجة تدعى جوريس اوزين قبل تدخل الشرطة “قلنا دائما إننا لن نترك الشوارع أبدا من أجل مظاهرة الثامن من اذار ولن نفعل مطلقا.. لا تستطيع الشرطة ولا الحكومة منعنا.. ترون قوة النساء.. نحن هنا رغم كل العراقيل وسنواصل النضال من أجل قضيتنا”.

وكانت النساء تسعى لجذب الانتباه لقضايا المرأة في تركيا في وقت تواجه فيه حكومة حزب العدالة والتنمية انتقادات واسعة للطريقة التي تتعامل فيها مع قضايا المرأة بما في ذلك الإخفاق في وقف معدلات العنف المرتفعة وضعف مشاركة المرأة في القوى العاملة.

وأصبحت الملاحقات والاعتقالات سياسة ممنهجة للنظام التركى فى التضييق على الحريات وقمع كل من يخالف سياسته الداعمة والراعية للارهاب فى المنطقة حيث سبق له أن اعتقل مئات الصحفيين والاعلاميين وأغلقت أجهزته الأمنية مؤسسات اعلامية عدة بسبب مواقفها الرافضة لسياسات أردوغان القمعية والتعسفية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

شرطة أردوغان تقمع باستخدام الغاز المسيل للدموع مظاهرة نسائية

اسطنبول-سانا قمعت شرطة رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان باستخدام الغاز المسيل للدموع اليوم آلاف …