الشريط الإخباري

قاسم: النظام السعودي يتماهى مع العدو الإسرائيلي ويقف إلى جانبه

بيروت-سانا

أكد الشيخ نعيم قاسم نائب الأمين العام لحزب الله أن النظام السعودي يتماهى مع العدو الإسرائيلي ويقف إلى جانبه ضد المقاومة من خلال الصاقه تهمة الإرهاب بحزب الله والمقاومة.

واستهجن قاسم في كلمة له اليوم قيام دولة تسمي نفسها عربية وإسلامية بالتماهي مع العدو الإسرائيلي وهو ما يثبت بالدليل أن السعودية تقوم بدور مركزي لقتل روح المقاومة في الأمة من خلال دعمها الفكر الإرهابي التكفيري وقتل كل من يعارضها.

وأوضح قاسم أن النظام السعودي فشل في فرض هيمنته وبدأ يخسر نفوذه على مستوى دول ومجموعات بعد محاولته الضغط بوسائل مختلفة ما جعله يتدخل في اليمن ويدعم المجموعات الإرهابية علنا في سورية والعراق وفي بلدان أخرى مبينا في الوقت ذاته أن الفتنة باتت صناعة سعودية ووأدها هو هدفنا.

بدوره أكد وزير المالية اللبناني علي حسن خليل في كلمة له في بلدة معركة الجنوبية اليوم أن المقاومة الوطنية اللبنانية هي مقاومة شعب ولا يمكن بأي حال من الأحوال أن يسمح لأحد في هذا العالم أن يصفها أو أن يصنفها بالإرهاب.

وقال خليل.. “إننا في المقاومة نجدد التزامنا بخيار الدفاع عن لبنان لأننا ما زلنا نرى المشروع الصهيوني مستمرا بالتخطيط ضد لبنان والأمة لذلك نجدد التزامنا بمواجهة هذا المشروع الصهيوني في المنطقة وهو مشروع مستمر في فلسطين ويهدد أساس الوجود الفلسطيني الذي يجب أن يبقى حاضرا”.

وأضاف خليل.. “إننا نواجه على مستوى المنطقة مشروعا تقسيميا وتفتيتيا وقرار التصدي لتنظيم /داعش/ الإرهابي والتنظيمات الإرهابية الأخرى هو دفع لهذا المشروع” داعيا إلى الوقوف صفا واحدا لمحاربة هذا الإرهاب الذي يهددنا جميعا وايجاد الحلول السلمية في المنطقة بدءا من سورية عبر دعمها لمواجهة الإرهاب الذي تتعرض له إضافة إلى وحدة اللبنانيين ورفض تصنيف أي مكون بالإرهاب.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

قاسم: المقاومة حاجة ضرورية لحماية لبنان

بيروت-سانا أكد نائب الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم أن المقاومة حاجة ضرورية وهي