الشريط الإخباري

إصابة عشرات الفلسطينيين خلال قمع الاحتلال الإسرائيلي المسيرات المناهضة للاستيطان بالضفة الغربية

بيت لحم-سانا

أصيب عشرات الفلسطينيين بينهم طفلان جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم المسيرات المناهضة للاستيطان في الضفة الغربية.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية وفا أن مسعفين من جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني اصيبا بالاختناق بعد إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي قنبلة غاز داخل سيارة الإسعاف على المدخل الشمالي لمدينة بيت لحم.

وقال مدير الإسعاف والطوارئ في الهلال محمد عوض إن قوات الاحتلال استهدفت سيارة الإسعاف خلال إسعافها للمصابين في المواجهات بين عشرات الشبان وقوات الاحتلال حيث اخترقت القنبلة الزجاج الأمامي وكسرته ما أدى لإصابة المسعفين بالاختناق مضيفا إن عددا آخر من الشبان أصيبوا بالاختناق بعد إطلاق قوات الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع تجاههم.

وفي بلدة الخضر جنوب بيت لحم استهدفت قوات الاحتلال الشبان الفلسطينيين بالرصاص وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع ما أدى إلى إصابة فتى عمره 13 عاما برصاصة في قدمه.

وفي رام الله أصيب عدة فلسطينيين بالاختناق جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مسيرة قرية نعلين الأسبوعية السلمية المناهضة للاستيطان وجدار الفصل العنصري.

وفي سلواد شرق رام الله أصيب شابان بالرصاص المعدني وعشرات آخرون بالاختناق بينما اطلقت قوات الاحتلال الرصاص الحي صوب المشاركين في مسيرة كفر قدوم الأسبوعية ما أدى إلى إصابة طفل عمره 11 عاما بعيار ناري بالفخذ الأيمن.

وفي القدس اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي شابين بزعم حصول شجار بينهما وبين مستوطنين.

وذكرت مصادر فلسطينية أن مستوطنين اعتدوا على الشابين الفلسطينيين وعندما دافعا عن نفسيهما هرعت قوات الاحتلال واعتقلتهما.

يشار إلى أن جرائم قوات الاحتلال الإسرائيلي وانتهاكاته تتكرر في الأراضي المحتلة تحت ذرائع مختلفة بالتزامن مع تغطية تلك القوات لاستفزازات مستوطنيها واعتداءاتهم على الفلسطينيين حيث استشهدت فتاة فلسطينية صباح اليوم بعد إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي النار عليها جنوب مدينة بيت لحم في الضفة الغربية وقبل أيام استشهدت فلسطينية تبلغ من العمر ستين عاما وأصيبت ابنتها بجروح جراء قيام مستوطن صهيوني بدهسهما في قرية فصايل بالأغوار الجنوبية في الضفة الغربية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

إصابة عشرات الفلسطينيين باعتداء للاحتلال في الخليل

القدس المحتلة-سانا أصيب عشرات الفلسطينيين مساء اليوم جراء اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي عليهم شمال مدينة …