الشريط الإخباري

افتتاح مهرجان المرأة والأسرة الثامن في حلب-فيديو

حلب – سانا

بدأت اليوم فعاليات مهرجان المرأة والأسرة الثامن الذي تنظمه لجنة سيدات الأعمال بغرفة تجارة حلب تحت عنوان “أنامل سيدة حلبية” في فندق شهباء حلب.

وتضمن المهرجان معرضاً ضم أكثر من “80” جناحاً تنوعت معروضاته بين الأعمال اليدوية والصناعات التقليدية والفضيات والألبسة والمأكولات والهدايا ومواد التجميل والإكسسوارات وما يهم المرأة والأسرة وأخرى تجسد هوية وتراث مدينة حلب وتعبر عن صمود أهلها.

وخلال افتتاح المهرجان أشار الدكتور محمد مروان علبي محافظ حلب إلى أن ما تضمنه المعرض من منتجات منوعة يؤكد ما تمتاز به المرأة الحلبية من إبداع وموهبة وقدرة على العمل والإنتاج والتميز رغم صعوبة الظروف الراهنة” فهي ترفد الإقتصاد الوطني بكل ما يعززه ويقويه إلى جانب جهودها لتحسين واقع أسرتها المعيشي”.

من جانبه لفت رئيس غرفة تجارة حلب مجد الدين دباغ إلى أن المهرجان رسالة للعالم أجمع بأن حلب كانت وستبقى عاصمة الإقتصاد السوري وأن المرأة الحلبية لها تاريخ طويل في الحياة الإقتصادية وهي شريك أساسي في رسم وتنفيذ السياسات الإقتصادية والإجتماعية، مؤكداً حرص الغرفة على دعم هذه الأنشطة والفعاليات لما لها من دور في تسريع دوران عجلة التنمية الإقتصادية وإعادة إعمار ما دمرته يد الإرهاب.

وبينت عضو لجنة سيدات الأعمال في غرفة تجارة حلب هوري كوشكريان أن المهرجان في دورته الثامنة تأكيد على استمرارية روح الإبداع والعمل والإنتاج لدى المرأة الحلبية وفرصة لتسويق منتجات المشاركات إلى المستهلك مباشرة وبأسعار مناسبة، لافتة إلى مشاركة بعض الجمعيات الأهلية في المهرجان.

ونوهت عدد من المشاركات بأن المعرض “صلة وصل” مع المستهلكين ومن شأنه أن يفتح آفاق واسعة أمامهن، مشيرات إلى أن كل عمل ايجابي في أي مجال هو لبنة في بناء الوطن وتقويته.

حضر المهرجان الذي يستمر حتى يوم الأحد القادم أمين فرع حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي أحمد صالح إبراهيم ورئيس مجلس المدينة وعدد من الفعاليات الرسمية والاقتصادية والأهلية.

 

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

أكثر من 50 ألف زائر في مهرجان المرأة والأسرة في حلب

حلب – سانا اختتمت اليوم فعاليات مهرجان المرأة والأسرة في دورته العاشرة الذي أقامته لجنة …