الشريط الإخباري

بوغدانوف وشعبان بحثا الوضع في سورية في ضوء تنفيذ اتفاق وقف الأعمال القتالية

موسكو-سانا

بحث الممثل الخاص للرئيس الروسي لشؤون الشرق الأوسط وبلدان أفريقيا نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف والمستشارة السياسية والإعلامية في رئاسة الجمهورية الدكتورة بثينة شعبان في موسكو اليوم الوضع في سورية وحولها في ضوء تنفيذ أهداف الاتفاق الروسي الأمريكي حول وقف الأعمال القتالية في سورية.

وجاء في بيان لوزارة الخارجية الروسية أن “مناقشة موضوعية مفصلة جرت خلال اللقاء للوضع في سورية وحولها في ضوء تنفيذ أهداف الاتفاق الروسي الأمريكي حول وقف الأعمال القتالية في الجمهورية العربية السورية في 27 شباط الجاري والذي تمت الموافقة عليه بالإجماع من خلال قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2268”.

وأشارت الخارجية الروسية في بيانها إلى أن شعبان “أكدت مرة اخرى على التزام حكومة الجمهورية العربية السورية بوقف الأعمال القتالية وفقا للبيان المشترك بين روسيا والولايات المتحدة وكذلك على استعداد ورغبة الحكومة السورية للاستمرار في وصول المساعدات الإنسانية إلى جميع المناطق في سورية”.

وجاء في البيان أن “الجانبين أشارا إلى أن التنفيذ العملي للاتفاقات المتوفرة بشأن وقف الأعمال القتالية ومواصلة القتال بلا هوادة ضد التنظيمات الإرهابية سيساعدان على تعزيز المسار السياسي لتسوية الازمة في سورية وفقا للقرار 2254 الصادر عن مجلس الامن الدولي ولقرارات المجموعة الدولية لدعم سورية”.

حضر اللقاء سفير سورية في موسكو الدكتور رياض حداد .

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency