قداس في كنيسة القيامة في القدس المحتلة من أجل غزة وتضامنا مع الموصل

القدس المحتلة-سانا

ترأس المطران عطاالله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس بحضور المطران مرقص مطران الكنيسة الروسية الأرثوذكسية في ألمانيا قداسا احتفاليا في محيط القبر المقدس في كنيسة القيامة بالقدس المحتلة يشاركهم لفيف من الكهنة والشمامسة تضامنا مع الشعب الفلسطيني في قطاع غزة ومع مسيحيي العراق وخاصة الموصل الذين يتم استهدافهم من قبل ما يسمى تنظيم “دولة العراق والشام” الإرهابي.

2وقال المطران حنا في كلمته خلال القداس “إننا نصلي اليوم من أجل أهلنا في قطاع غزة وخاصة المكلومين والمتألمين على فقدان أحبتهم وممتلكاتهم كما نسأل الله تعالى أن يتوقف هذا العدوان وأن يمنح الصبر والثبات والصمود لأهلنا المتألمين هناك”.
وبالنسبة لمسيحيي العراق وخاصة الموصل أكد المطران حنا أن استهداف المسيحيين هناك هو وصمة عار وعمل غير إنساني يتنافى مع كل القيم الدينية والإنسانية فبأي حق يقوم ما يسمى تنظيم “دولة العراق والشام” الإرهابي بطرد المسيحيين وغيرهم من المواطنين من البلد التي عاشوا فيه لقرون طويلة.
وتمنى المطران حنا لفلسطين وسورية والعراق ولبنان ولكل المنطقة العربية السلام والمحبة وأن تسود قيم التآخي الديني والوحدة الوطنية بين أبناء الأمة الواحدة والشعب الواحد.

انظر ايضاً

روسيا تعلن انسحابها من اتفاقيات مجلس أوروبا

موسكو-سانا وقع رئيس الوزراء الروسي ميخائيل ميشوستين اليوم على قرار بانسحاب روسيا من الاتفاقات الجزئية …