الشريط الإخباري

روحاني: لا يوجد حل لآفة الإرهاب سوى التعاون بين دول العالم كافة للقضاء عليه

طهران-سانا

أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني أنه لا يوجد حل آخر لآفة الإرهاب سوى التعاون بين دول العالم كافة للقضاء عليه لافتا إلى أن المتضررين جراء الأزمة في سورية والعدوان على اليمن هم اليوم بأمس الحاجة إلى المساعدات الإنسانية.

ودعا روحاني خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره السويسري يوهان اشنايدر امان في طهران اليوم إلى تعاون جميع الدول لمنع الانتهاكات الإنسانية مشيراً إلى أنه بحث مع الرئيس السويسري المشاكل التي يعاني منها اللاجئون في الدول الأوروبية.

وأوضح روحاني أنه بحث مع نظيره السويسري القضايا ذات الاهتمام المشترك ومن بينها القضايا الاقتصادية وتم التطرق إلى قضية تفعيل المصارف السويسرية في إيران والبحث في التعاون بمجالات الزراعة والصناعة والطيران وانضمام إيران لمنظمة التجارة العالمية مؤكداً أن إيران وسويسرا عازمتان على التعاون.

من جانبه أكد الرئيس السويسري تصميمه على تطوير العلاقات مع إيران مشيرا إلى العلاقة العريقة بين البلدين التي امتدت إلى 140 عاما موضحا أنه تم رسم خارطة طريق مع الرئيس روحاني للتعاون في مختلف المجالات وتفعيل ما تم الاتفاق عليه سابقا مشيرا إلى أن القطاع الاقتصادي السويسري يتطلع للتعاون مع إيران.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

روحاني: إيران تريد إقامة علاقات شاملة وبناءة مع العالم

طهران-سانا أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني اهتمام بلاده بإقامة علاقات “شاملة وبناءة” مع العالم وتوسيع …