الجيش اليمني واللجان يستعيدون السيطرة على مواقع جديدة في محافظة تعز

صنعاء – سانا

استعاد الجيش اليمني واللجان الشعبية اليوم السيطرة على مواقع جديدة في جبل حبشي بمحافظة تعز بعد تكبيد جنود و”مرتزقة” النظام السعودي خسائر فادحة بالأرواح والعتاد.

وقال مصدر يمني..” إن القوة الصاروخية في الجيش واللجان الشعبية قصفت صاروخياً تجمعات مرتزقة العدوان السعودي الأمريكي في المنطقة الجنوبية لمدينة ذباب غرب محافظة تعز جنوب غرب اليمن”.

بينما قتل مواطن يمني وأصيب أربعة آخرون بجراح بينهم امرأة وطفل جراء استهداف طيران النظام السعودي منطقة بيت معياد في مديرية السبعين الآهلة بالسكان في محافظة صنعاء.

وأفاد مصدر أمني بمحافظة نهم اليمنية ” بأن طيران العدوان استهدف بأكثر من 30 غارة مناطق ملح والفرضة وبني شكوان ما أدى إلى إحداث أضرار بالغة في الأراضي الزراعية ومنازل اليمنيين”.

وأضاف المصدر.. ” ندين استمرار استهداف طيران العدوان السعودي للأحياء السكنية المكتظة بالسكان والقتل المتعمد بحق اليمنيين إضافة إلى الحصار الجائر الذي تسبب في انعدام الاحتياجات الضرورية من الغذاء والدواء والمشتقات النفطية وغيرها في انتهاك واضح لكل المواثيق والأعراف والقوانين الدولية والإنسانية”.

وكان خمسة يمنيين قتلوا وأصيب آخرون بجروح جراء قصف شنه طيران النظام السعودي فجر اليوم على محافظتي صنعاء وتعز في اليمن.

بدوره أعلن المجلس المحلي بمديرية المخا في محافظة تعز في بيان له حول نتائج وآثار قصف نظام بني سعود على المديرية عن مقتل وجرح 300 مدني اغلبهم من النساء والأطفال وتدمير أكثر من 387 مرفقاً ومبنى خدمياً عاماً وخاصاً أهمها المحطة البخارية وأكثر من 200 شقة وكذلك البوابات الرئيسية مشيراً إلى تدمير وإلحاق الضرر بجسري الهاملي وطنح وطريق المخاء المفرق تعز وطريق المخاء ذباب عدن وطريق المخاء الخوخة الحديدة وأضرار في الشوارع الداخلية للمدينة.

وكشف البيان عن ظهور أعراض مرضية ونفسية وعصبية بين عدد من السكان وخاصة بين الأطفال والنساء نتيجة الرعب والقصف المتواصل ليلاً ونهاراًَ ولعدم الاستقرار مشيراً أيضا إلى أن وقف العمل في ميناء المخاء نتيجة القصف بتاريخ 9/10/2015 أدى إلى انخفاض التعاملات التجارية وقله السيولة النقدية وعدم قدرة البنك المركزي على توفير السيولة لتغطية المرتبات.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

زاخاروفا: (الضربات الأمريكية) على اليمن مثال آخر على تجاهلها القانون الدولي

موسكو-سانا أكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أن العدوان الأمريكي