انطلاق أعمال الدورة التدريبية “صناعة الإعلام الانتخابي” في طهران بمشاركة 12 إعلاميا سوريا

طهران-سانا

انطلقت اليوم أعمال دورة تدريبية ينظمها اتحاد الإذاعات والتلفزيونات الإسلامية في العاصمة الإيرانية طهران تحت عنوان “صناعة الإعلام الانتخابي”.

2وخلال افتتاح الدورة ذكر مساعد رئيس وكالة الأنباء الإيرانية في الإذاعة والتلفزيون الإيراني الدكتور عابديني أن إحدى أهم سبل حل الأزمة في سورية تكمن في نجاح عملية الانتخابات مشيرا إلى أن الحياة السياسية في المجتمعين الإيراني والسوري مبنية على أساس الانتخابات على نقيض بعض الدول في الشرق الأوسط مثل قطر والسعودية وغيرها.

وشدد عابديني على أهمية الانتخابات في دول محور المقاومة كسورية وإيران اللتين تسعى دول المحور الغربي وبعض الدول العربية لتدميرهما لافتا إلى أن الانتخابات ستؤثر بشكل ملحوظ في الشرق الأوسط والعالم برمته.

3وحول واجبات الإعلاميين تجاه تغطية الانتخابات بين عابديني أنها تتجلى بالعمل على جذب فئات المجتمع إلى صناديق الانتخابات لافتا إلى أهمية إعداد برنامج انتخابي يعرف به الإعلاميون فضلا عن ضرورة إعداد مواد إعلامية احترافية في هذا المجال لتقديمها للجمهور.

بدوره بين مستشار وزير الإعلام الدكتور علي الأحمد أن الغرب لم يستطع تحقيق أطماعه في سورية بالسبل العسكرية لذلك اقتنع بأهمية الانتخابات كحل سياسي آملا الاستفادة من التجربة الإيرانية بالتحضير لمرحلة الانتخابات وما بعدها.

يشار إلى أن الدورة التدريبية تستمر حتى نهاية الأسبوع الجاري وهي تنعقد بمشاركة 12 إعلاميا من سورية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

مستوطنون يقيمون بؤرة استيطانية في الأغوار

القدس المحتلة-سانا أقام مستوطنون إسرائيليون اليوم بؤرة استيطانية جديدة