الدفاع الروسية: إنشاء مركز تنسيق لمراقبة وقف الأعمال القتالية وإيصال المساعدات الإنسانية في سورية

موسكو-سانا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم إنشاء مركز تنسيق في قاعدة حميميم بريف اللاذقية لمراقبة وقف الأعمال القتالية وإيصال المساعدات الإنسانية إلى مختلف المناطق في سورية.

وأشار المتحدث باسم الوزارة اللواء إيغور كوناشينكوف في تصريحات نشرتها وكالة سبوتنيك إلى أن المركز افتتح وفقا للاتفاق الروسي الأمريكي على وقف الأعمال القتالية في سورية ولتنفيذ آلية الرقابة على الالتزام بالاتفاق.

وأعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مساء أمس أنه اتفق مع نظيره الأمريكي باراك أوباما على البيان المشترك في إطار مجموعة الدعم الخاصة بسورية لوقف الأعمال القتالية فيها مشيرا إلى أن الاتفاق لا يشمل إرهابيي تنظيمي “جبهة النصرة” و “داعش” وغيرهما من التنظيمات الإرهابية التي حددها مجلس الأمن الدولي.

ولفت المسؤول العسكري الروسي إلى أن مركز التنسيق بدأ عمله ويهدف إلى توقيع اتفاق وقف الأعمال القتالية وإيصال المساعدات الإنسانية والمساعدة في الحوار بين ممثلي الحكومة السورية والمعارضة باستثناء “داعش” و “جبهة النصرة” والتنظيمات الأخرى التي صنفها مجلس الأمن الدولي كـ إرهابية.

وقال كوناشينكوف انه بإمكان قوى المعارضة الملتزمة بوقف الأعمال القتالية التواصل مع المركز على مدار الساعة من خلال رقم هاتف موحد حيث سيتم تقديم أقصى مساعدة لكل من يتوجه إلى المركز لتنظيم الاتصال مع السلطات السورية.

وكان مصدر مسؤول في وزارة الخارجية والمغتربين أعلن في وقت سابق اليوم قبول الجمهورية العربية السورية بوقف الأعمال القتالية وعلى أساس استمرار الجهود العسكرية بمكافحة الإرهاب ضد “داعش” و “جبهة النصرة” والتنظيمات الإرهابية الأخرى المرتبطة بها وبتنظيم القاعدة مؤكدا تمسك الحكومة بحق قواتها المسلحة بالرد على أي خرق تقوم به هذه المجموعات ضد المواطنين السوريين أو ضد قواتها المسلحة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الدفاع الروسية:تدمير118 طائرة مسيرة هاجمت قاعدة حميميم خلال عامين

موسكو-سانا أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن منظومات الدفاع الجوي في قاعدة حميميم بريف اللاذقية دمرت …