الشريط الإخباري

محافظة ريف دمشق تخرج الدورة السابعة من فصائل الحماية الذاتية-فيديو

ريف دمشق-سانا

إيمانا منهم بأن حماية الوطن مسؤولية الجميع تم اليوم في ريف دمشق تخريج الدورة السابعة من فصائل الحماية الذاتية التي ضمت ما يقارب 1300 شخص من أبناء منطقة القلمون.1

واستعرض المتخرجون في بيان عملي أقيم في أحد مراكز التدريب العسكرية بمنطقة القطيفة ما اكتسبوه من مهارات حول كيفية اجتياز حقل تطعيم المعركة وتنفيذ حلقة قتالية فردية ونظام عمل النقطة العسكرية وكيفية صد الهجوم الإرهابي والعمليات الانتحارية على الكمائن المتقدمة في الجرود الجبلية واستخدام الآليات والأسلحة الثقيلة.

وأشار محافظ ريف دمشق المهندس حسين مخلوف إلى أنه تم حتى الآن التحاق أكثر من 5 آلاف من أبناء المحافظة بفصائل الحماية الذاتية ليكونوا قادرين على إشغال المناطق التي يعيد الجيش العربي السوري الاستقرار إليها لتعزيز وتثبيت الأمن فيها ومساعدة المهجرين وتقديم الخدمات لهم وحماية الممتلكات وتأمين وصول المزارعين إلى حقولهم.

ولفت مخلوف إلى أن أبناء محافظة ريف دمشق اندفعوا لتشكيل اللواء الطوعي الذي وصل تعداده إلى ما يقارب 1300 شخص وهم اليوم منخرطون في مواقع القتال إلى جانب قواتنا المسلحة ليكونوا شركاء حقيقيين في اجتثاث الإرهاب من أراضيهم.

وبين اللواء قائد المركز التدريبي أن أبناء منطقة القلمون كانوا الحاضن الحقيقي لتشكيلات وقطعات الجيش العربي السوري في معركته ضد التنظيمات الإرهابية وهذا ما أسهم في دحر الإرهابيين من قرى القلمون مبينا أن الانتصارات تتحقق عندما يشعر كل فرد في سورية أن هذه المعركة معركته وهو المعني والمدافع عن وطنه.2

وأوضح العقيد المشرف على دورة فصائل الحماية الذاتية بالمركز أن المدربين لمسوا الاندفاع والحماس والالتزام والانضباط من أبناء منطقة القلمون وانتماءهم الوطني الذي هو الأساس في الدفاع عن سورية مشيرا إلى أن الدورة ضمت 1300 شخص من مختلف الأعمار وخضعت لعدة مراحل من التدريبات النوعية على حقل تكتيكي وقتال فردي وفك وتركيب السلاح ورمايات متعددة على جميع أنواع الأسلحة واكساب المتدربين الخبرات ورفع قدراتهم ومعنوياتهم القتالية.

ونوه رئيس بلدية رأس العين موسى حسن الرفاعي بجهود المدربين الذين لم يبخلوا بأي معلومة وسخروا كل خبراتهم العسكرية والتدريبية على جميع أنواع الأسلحة لإكساب المتطوعين مهارات قتالية تجعلهم قادرين على حماية قراهم ومدنهم من أي اعتداء إرهابي.

وقال علي أحمد الشقة تولد 1942 من قرية الجراجير “أن كبر سنه لم يمنعه من الالتحاق بدورة فصائل الحماية الذاتية إيمانا منه بأن الدفاع عن الوطن من الإرهابيين واجب على الجميع” في حين بين محمد زعبوب من قرية
عين التينة أنه “انضم للدورة لمشاركة الجيش العربي السوري انتصاراته في دحر الإرهابيين تحت جميع مسمياتهم عن أرض سورية المقدسة”.

9وقال حسين أحمد الرفاعي مدير ثانوية في بلدة رأس المعرة “أتينا من جبال القلمون الشماء ومن قلعة موسى التي شهدت أروع ملاحم البطولة والفداء ومن معلولا لنشارك قواتنا المسلحة في حربها على الإرهاب التكفيري” مشيرا إلى أن “أبناء القلمون بانضمامهم إلى فصائل الحماية الذاتية يجددون ولاءهم للوطن وقائده وأن سورية ستبقى للسوريين ولن يستطيع أحد أن يدنس ترابها ولو تكالبت أمم الأرض قاطبة عليها”.

حضر حفل التخريج أمين عام محافظة ريف دمشق أحمد زيتون ورئيس اتحاد الفلاحين في دمشق وريفها محمد خلوف وعدد من ضباط الجيش والقوات المسلحة.


 

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

محافظة ريف دمشق تخرج الدورة الثامنة من فصائل الحماية الذاتية بمشاركة 600 شخص من الغوطة الشرقية-فيديو

ريف دمشق-سانا انطلاقا من مسؤولية كل السوريين في الدفاع عن الوطن تم اليوم تخريج الدورة …