محلل سياسي تشيكي: إنجازات الجيش السوري والعمليات الروسية ضد التنظيمات الإرهابية بددت أحلام أردوغان والنظام السعودي

براغ-سانا

أكد المحلل السياسي التشيكي بيتر شنور ان الإنجازات التي يحققها الجيش السوري والعمليات العسكرية الروسية ضد التنظيمات الإرهابية في سورية بددت الحلم الإمبريالي لرجب أردوغان والنظام السعودي مشيرا إلى ان الوقت يضيق بسرعة بالنسبة للتحالف العثماني الوهابي ولذلك فإن أنقرة والرياض تهددان الآن بتدخل مباشر في سورية.

وقال شنور في مقال نشره اليوم في صحيفة برافو التشيكية تحت عنوان “الرؤوس الحامية في أنقرة والرياض” .. ان هذا التدخل الذي يهدد به النظامان “محاولة للبقاء ضمن اللعبة لأن الحرب على الإرهاب لم تعد مجرد خدعة بعد العمليات العسكرية الروسية”.

وأشار إلى ان تركيا والسعودية تعيشان في أزمتين داخليتين ولذلك يتم البحث عن متنفس عن طريق الخارج لافتا إلى ان “النظامين يظهران عجزا عميقا في موضوع حقوق الإنسان ويدعمان نشاطات المتطرفين في الخارج وينفذان سياسة حربية عدوانية وتوسعية”.

وأوضح شنور أن الغرب يغمض عينيه عن الانتهاكات والجرائم التي يرتكبها النظام السعودي في اليمن من خلال حربه عليها وكذلك في سورية من خلال دعم الإرهابيين وعوضا عن ذلك يكافئ الغرب هذا النظام بتقديم أسلحة حديثة له بينما تقدم أوروبا لنظام أردوغان 3 مليارات يورو من جيوب دافعي الضرائب الأوروبيين.

وشدد شنور على ان الاتحاد الأوروبي ترك نفسه ودون حياء يخضع لابتزازات أردوغان وبات يتحرك دون أي استراتيجية واضحة حيث يتأرجح في مواقفه بين المواقف الأمريكية والسياسة الفرنسية الألمانية المصابة بانفصام الشخصية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency