راميريز: لم نتوصل لاتفاق بشأن مشروع القرار الروسي حول إجراءات تركيا المقوضة لوحدة أراضي سورية

نيويورك-سانا

قال الرئيس الحالي لمجلس الأمن الدولي مندوب فنزويلا الدائم لدى الأمم المتحدة رافاييل راميريز أنه لم يتم التوصل إلى اتفاق بشأن مشروع القرار الذي وزعته روسيا على أعضاء مجلس الأمن الدولي حول إجراءات تركيا المقوضة لسيادة ووحدة الأراضي السورية مشيرا إلى أنه تمت مناقشة مسودة القرار وجميع الدول شرحت موقفها وسيتم تلقي التعقيبات يوم الاثنين القادم.

وأضاف راميريز في مؤتمر صحفي عقب جلسة لمجلس الأمن الدولي.. بصفتي الوطنية ينتاب فنزويلا قلقا إزاء الوضع على الحدود السورية التركية حيث حصلنا على معلومات مفادها أن هناك بعض التحذيرات المرتبطة بتصعيد الوضع بالأزمة في سورية داعيا جميع الأطراف إلى الالتزام باتفاقية ميونيخ.

وأوضح راميريز أن بلاده تؤمن بأن الحل الوحيد للأزمة في سورية يجب أن يكون سياسيا ودبلوماسيا مؤكدا على ضرورة احترام ميثاق الأمم المتحدة ولا سيما احترام سيادة سورية ووحدة أراضيها.

وأشار راميريز إلى انه سيدعو الى جلسة طارئة لمجلس الأمن في حال أرسلت السعودية وتركيا قوات برية إلى سورية.

وكانت البعثة الروسية الدائمة لدى الأمم المتحدة أعلنت في وقت سابق اليوم أن روسيا وزعت مشروع قرار بين أعضاء مجلس الأمن الدولي بشأن إجراءات تركيا المقوضة لسيادة ووحدة الأراضي السورية.

وكانت وزارة الخارجية الروسية حذرت أمس من أن أي تدخل عسكري في سورية سيكون غير شرعي مبينة أن أي تدخل تركي سيؤدي إلى إحباط العملية السياسية لحل الأزمة في سورية.

ويواصل النظام التركي جرائمه بحق السوريين وانتهاكه الصارخ للقانون الدولي ودعمه للتنظيمات الإرهابية التكفيرية وأوعز مجددا لوسائل إجرامه من المدفعية الثقيلة بالاعتداء بالقذائف مساء اليوم على الأراضي السورية في ريف حلب الشمالي.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الرئاسة الفلسطينية تدين اقتحامات قوات الاحتلال المتكررة للأقصى

القدس المحتلة-سانا أدانت الرئاسة الفلسطينية بشدة اقتحامات قوات الاحتلال الإسرائيلي المتكررة للمسجد الأقصى المبارك ومنع …