الشريط الأخباري

مطر: دي ميستورا لن يستأنف الحوار السوري في الموعد المقرر إلا إذا كان الجانبان جاهزين

جنيف – سانا

أعلنت خولة مطر المتحدثة باسم مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سورية ستافان دي ميستورا أن المسؤول الأممي لن يستأنف الحوار السوري السوري بموعده المقرر في 25 الشهر الجاري إذا لم تكن الحكومة السورية و”المعارضة” مستعدتين.

وكان الدكتور بشار الجعفري مندوب سورية الدائم في الأمم المتحدة ذكر في الثالث من الشهر الجاري خلال مؤتمر صحفي عقب إعلان دي ميستورا تعليق الحوار السوري السوري في جنيف “لقد قلنا عدة مرات بأننا على استعداد للحوار والتعاون مع كل الجهات المسؤولة التي لديها مصلحة حقيقية بمساعدة الحكومة السورية على إيقاف نزيف الدم في البلاد ولقد أثبتنا ذلك” مضيفا “ما يهمنا كحكومة أننا أثبتنا للعالم جميعا انضباطنا والتزامنا وجديتنا وإحساسنا بالمسؤولية”.

وقالت مطر لوكالة تاس الروسية إن “المبعوث الخاص لا يريد استئناف المحادثات مرة أخرى إلا إذا كان الجانبان جاهزين وعلى أتم الاستعداد”.

وكان دي ميستورا اعتبر في تصريح لصحيفة سفينسكا داجبلادت السويدية أمس أن “استئناف الحوار السوري السوري في الموعد المقرر ليس خيارا واقعيا”.

يشار إلى أن المبعوث الأممي إلى سورية علق الجولة الأولى من الحوار السوري السوري في الثالث من شباط الجاري بدعوى وجود حاجة لعمل كبير لا بد من إنجازه أولا وبمشاركة كل الأطراف المعنية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

لافرنتييف يتوقع جولة جديدة من الحوار السوري السوري في جنيف قريبا

سوتشي-سانا توقع مبعوث الرئيس الروسي الخاص إلى سورية ألكسندر لافرنتييف أن تجري جولة جديدة من …