الشريط الإخباري

الجيش يكبد إرهابيي “داعش” خسائر كبيرة بالأفراد والعتاد بريفي دير الزور وحمص.. مقاتلو العشائر وقوات الدفاع الشعبي يسيطرون على الشدادي بريف الحسكة

دير الزور- سانا

كبدت وحدات من الجيش والقوات المسلحة إرهابيي تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية خسائر في الأفراد والعتاد في دير الزور.

وأشارت مصادر ميدانية في تصريح لمراسل سانا الى ان وحدات من الجيش دمرت عربتين مفخختين لإرهابيي تنظيم “داعش” يقودهما انتحاريان قبل وصولهما إلى النقاط العسكرية على أطراف قرية البغيلية بالريف الغربي.

ولفتت المصادر إلى أن وحدات من الجيش دمرت رتل سيارات بعضها مزود برشاشات ثقيلة لإرهابيي “داعش” على طريق الجنينة محيميدة بالريف الغربي.

وذكرت المصادر أن وحدات من الجيش وجهت ضربات مدفعية على أوكار وتجمعات إرهابيي التنظيم التكفيري في البغيلية وعياش والحسينية والجنينة بريف دير الزور الغربي.

وأشارت المصادر إلى أن الضربات أسفرت عن تدمير تجمعات وآليات وأسلحة متنوعة وعتاد حربي لإرهابيي التنظيم التكفيري.

وأسفرت عمليات الجيش في دير الزور أمس عن مقتل 74 إرهابيا من تنظيم “داعش” أغلبهم من جنسيات تركية وشيشانية وتونسية.

مقاتلو العشائر وقوات الدفاع الشعبي يسيطرون على مدينة الشدادي بريف الحسكة الجنوبي

إلى ذلك سيطر مقاتلو العشائر وقوات الدفاع الشعبي في المنطقة الشرقية بعد ظهر اليوم على مدينة الشدادي جنوب مدينة الحسكة بحوالي 60 كم.

وقالت مصادر أهلية في مدينة الشدادي.. إن مجموعات من مقاتلي العشائر والدفاع الشعبي تمكنوا اليوم من الدخول إلى مدينة الشدادي والسيطرة عليها بعد اشتباكات عنيفة مع إرهابيي تنظيم “داعش” التكفيري.

وأضافت المصادر.. إن الاشتباكات أسفرت عن مقتل العديد من إرهابيي التنظيم التكفيري وفرار العشرات منهم إلى خارج المدينة تاركين أسلحتهم وذخيرهم.

وتعد مدينة الشدادي أحد أبرز معاقل تنظيم “داعش” الإرهابي الذي حولها إلى نقطة انطلاق لاعتداء إرهابييه على المناطق المجاورة مستفيدا من قربها من الحدود العراقية.

وحدات من الجيش تقضي على تجمعات للتنظيمات الارهابية بريف حمص

إلى ذلك تابعت وحدات من الجيش والقوات المسلحة عملياتها على تجمعات تنظيمي “داعش” و”جبهة النصرة” المدرجين على قائمة الإرهاب الدولية في ريف حمص وكبدتهما خسائر بالأفراد والعتاد الحربي.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن وحدات من الجيش “قضت على بؤر لإرهابيي تنظيم “داعش” ودمرت نقاطا محصنة لهم في عملياتها على تجمعاتهم في منطقة المثلث ومحيط قرية شاعر وتلول السود وشرق ثنية الرجمة وجبل الهيال” شرق مدينة حمص.

وكانت وحدات من الجيش العربي السوري أعادت أمس الأمن والاستقرار إلى منطقة المكاسر والمطاحن على طريق محسة الشرقي “القريتين” بالريف الجنوبي الشرقي.

وفي الريف الشمالي لفت المصدر إلى أن وحدات من الجيش “قضت على مجموعتين إرهابيتين بضربات مركزة على نقاط تحصنهما على اتجاه قرية جبورين- ساقية العاصي وفي تل بيت منصور ودمرت اسلحة وعتادا حربيا كان بحوزتهما”.

وأوقعت وحدات من الجيش أمس أفراد مجموعة من إرهابيي “جبهة النصرة” قتلى ومصابين في قرية تيرمعلة وأحبطت محاولة تسلل للتنظيمات الإرهابية باتجاه حوش الزبادي غرب نهر العاصي على اتجاه جبورين بالريف الشمالي.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

تدمير 5 طائرات مسيرة للتنظيمات الإرهابية في ريف حلب

دمشق-سانا دمرت وحدات من قواتنا المسلحة 5 طائرات مسيرة للتنظيمات الإرهابية في ريف حلب.