شعبان لقناة سي ان ان: الهدف الوحيد لسورية وروسيا هو اجتثاث الإرهاب

دمشق-سانا

أكدت الدكتورة بثينة شعبان المستشارة السياسية والإعلامية في رئاسة الجمهورية أن الجيش العربي السوري وسلاح الجو الروسي يكافحان التنظيمات الإرهابية حصرا في عملياتهما العسكرية ولا يستهدفان البنى التحتية أو المدنيين كما يروج المسؤولون الغربيون.

وقالت شعبان في تصريح لقناة سي ان ان الإخبارية الأمريكية بثته اليوم “إن الجيش العربي السوري والحلفاء الروس يهاجمون فقط الإرهابيين كتنظيمي داعش وجبهة النصرة وغيرهما” مشددة على أن الهدف الوحيد لسورية وروسيا هو اجتثاث الإرهاب من سورية.

وحول المزاعم التي ساقها مسؤولون اتراك وغربيون حول استهداف مستشفيات في سورية قالت شعبان: “إنه من المستحيل أن تستهدف الطائرات الروسية أو السورية أي مستشفى أو المدنيين أو أي شخص سوى الإرهابيين وهذا شيء مؤكد” لافتة إلى عدم وجود أي سبب منطقي يدعو روسيا أو الجيش السوري لاستهداف المستشفيات بل وعلى النقيض فإن العديد من مستشفياتنا ومدارسنا وجامعاتنا تم تدميرها من قبل الإرهابيين.

وأشارت شعبان بهذا الصدد إلى إقرار الولايات المتحدة عدة مرات أن طائرات التحالف الذي تقوده “ترتكب أخطاء خلال عمليات القصف التي ينفذها”.

وكانت شعبان أكدت في حوار أمس مع قناة روسيا اليوم أن اجتثاث الإرهاب شرط أساسي من أجل نجاح الحل السياسي في سورية والمنطقة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

مؤسسة القدس الدولية (سورية) تفتتح المكتبة المقدسية.. شعبان: التوثيق جزء من الوعي الجديد- فيديو

دمشق-سانا افتتحت مؤسسة القدس الدولية “سورية” اليوم “المكتبة المقدسية” في مقرها بدمشق انطلاقاً من أهمية …