عمال السويداء يطالبون بفتح مجالات عمل جديدة لشركات القطاع العام

السويداء-سانا

طالب أعضاء المؤتمر السنوي لاتحاد عمال السويداء اليوم بتحديث الآلات في المعامل وفتح مجالات جديدة لشركات القطاع العام والحد من الهدر وتثبيت العمال المؤقتين والوكلاء وإعادة النظر بالتأمين الصحي.

ودعا أعضاء المؤتمر إلى تعديل صكوك استخدام العمال الموسميين العاملين في أماكن عمل دائمة وتشميل العاملين على نظام الفاتورة بإصابات العمل والإسراع بإصدار الأنظمة الداخلية للشركات والمؤسسات وإعادة منح القروض في جميع المصارف العامة وإحداث ملاكات عددية لعمال الحمل والعتالة في مؤسستي العمران والاستهلاكية.

وطالب العمال بزيادة عدد الصرافات الآلية وتأمين الصيانة الفنية لها ومنح تعويض للأعمال الشاقة والخطرة وإيجاد صيغة عمل جديدة لمكاتب التشغيل وإعادة منح الحوافز الإنتاجية في المصارف ونقل أضابير العاملين التأمينية من تأمينات دمشق إلى السويداء.

رئيس الاتحاد العام لنقابات العمال جمال القادري أشار إلى التضحيات والجهود الكبيرة التي بذلتها الطبقة العاملة خلال الأزمة لتعزيز قوة الاقتصاد الوطني مؤكدا ضرورة دفع العملية الإنتاجية وتلافي الأخطاء واقتراح الحلول وتحمل المسؤوليات كل في موقعه والارتقاء في الأداء إلى مستوى تضحيات وبطولات بواسل الجيش والقوات المسلحة.

بدوره نوه محافظ السويداء الدكتور عاطف النداف بدور الطبقة العاملة في تعزيز صمود الوطن من خلال مواصلة العمل لإيصال الخدمات الضرورية للمواطنين خاصة المياه والكهرباء والمحروقات.

ولفت رئيس اتحاد عمال السويداء جمال الحجلي إلى أهمية العمل على حماية المنجزات والمكتسبات العمالية التي تحققت خلال الفترة الماضية والحفاظ على مؤسسات القطاع العام وتطوير مشاركة اتحاد العمال في عملية البناء والتنمية.

من جهته أشار أمين فرع السويداء لحزب البعث العربي الاشتراكي تكليفا اسماعيل الحناوي إلى أهمية التواصل مع الهيئات النقابية وتعميق الصلة مع العمال في مواقع العمل والاطلاع على مشكلاتهم وحلها.

ويبلغ عدد أعضاء مؤتمر اتحاد عمال محافظة السويداء 111 عضوا.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

فوز عمال السويداء على الرحى في بطولة الواعدات بكرة القدم

السويداء-سانا فاز فريق عمال السويداء على الرحى بخمسة أهداف دون مقابل، في مباراتهما اليوم على …