“المركزي” يدعو مؤسسات الصرافة لحضور جلستي تدخل الخميس والاثنين القادمين

دمشق – سانا

دعا مصرف سورية المركزي مؤسسات الصرافة المرخصة إلى حضور جلستي التدخل يومي الخميس والاثنين الواقعين في 18 و22 الشهر الجاري وذلك بغرض متابعة تطورات سعر الصرف الأخيرة وإجراءات المصرف لضبطه في سوق القطع الأجنبي.

وفي بيان له اليوم تلقت “سانا” نسخة منه طمأن المركزي المواطنين بأن “سعر صرف الليرة السورية سيعود للاستقرار قريبا وذلك عبر التدخل اليومي المدروس وعبر جلستي التدخل المعلن عنهما سابقا”.

وأوضح المصرف أن “تضاعف كميات مبالغ التدخل في سوق القطع الأجنبي بهدف توفير معروض كاف لتلبية احتياجات السوق التجارية وغير التجارية” مؤكدا أن “التدخل في سوق القطع الأجنبي يتم بشكل يومي ومستمر عبر مؤسسات الصرافة بسعر صرف يبلغ 406 ليرات سورية للدولار الأمريكي و405 ليرات للدولار لتمويل المستوردات”.

وأشار المصرف إلى أنه تم “تحديد سعر الصرف لتسليم الحوالات عند مستوى 374 ليرة سورية مقابل الدولار”.

وفي تصريح له اليوم أكد الدكتور أديب ميالة حاكم مصرف سورية المركزي أن المصرف “يغطي جميع احتياجات السوق من القطع الأجنبي لتلبية الطلب التجاري وغير التجاري وذلك بغية ضبط سعر صرف الليرة السورية وعودته إلى مستوياته التوازنية”.

وأشار ميالة إلى أن بإمكان المواطنين المتقدمين بطلبات شراء القطع الأجنبي إلى شركات الصرافة التي اشترت القطع الأجنبي بغرض التدخل في حال عدم تلبية طلباتهم” تقديم شكوى إلى ديوان المصرف المركزي موجهة للحاكم مباشرة”.

وكان المصرف أشار في بيان له أمس الأول إلى أن “سعر صرف الليرة السورية عاد للتحسن بما يقارب 20 ليرة خلال اليومين الماضيين حيث شهد السوق انفجارا للفقاعة السعرية غير المبررة لسعر الصرف الذى وصل إلى مستويات غير مسبوقة”.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

المركزي يحدد سعر الصرف للحوالات والصرافة بـ 13500 ليرة للدولار

دمشق-سانا حدد مصرف سورية المركزي سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار