الشريط الإخباري

معارضو الخارج يجاهرون بعلاقتهم مع الاحتلال الإسرائيلي.. يزورنه ويحاضرون أمام وزير حربه

دمشق-سانا

واصلت بعض الشخصيات التي تطلق عن نفسها “معارضة سورية” وتتخذ من مضارب بني سعود مقرا لها الكشف عن تفاصيل جديدة للعلاقات التي تربطها بكيان الاحتلال الإسرائيلي أسوة بالعلاقات الجيدة بينه وبين النظام السعودي.

وذكرت إذاعة إسرائيل أن المعارض السوري الذي وصفته بـ “البارز” كمال اللبواني “حل ضيفاً على الكنيست الإسرائيلي يوم أمس والتقى نائب وزير الشؤون الاقليمية في الحكومة الإسرائيلية ايوب قرا وكرر الطلب من إسرائيل المبادرة إلى إقامة منطقة آمنة على الحدود مع سورية وشكرها على ما تقدمه للمعارضة”.

يشار إلى أن كيان الاحتلال الإسرائيلي يقدم الدعم العسكري والاستخباراتي المباشر للتنظيمات الإرهابية وعلى رأسهم “جبهة النصرة” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية وخاصة في محافظتي درعا والقنيطرة ويعالج مصابيهم في مستشفياته.

وعرض اللبواني بحسب الإذاعة الإسرائيلية على حكومة الاحتلال خطة لإقامة “منطقة آمنة” قرب حدود الجولان السوري المحتل وذلك بعد فشل التنظيمات الإرهابية في إقامة منطقة عازلة كما دعاها إلى العمل على إقامة مستشفيات ميدانية داخل الأراضي السورية بدلا من نقل الإرهابيين المصابين إلى مستشفياتها داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة.

والتقى اللبواني رؤساء مؤتمر المنظمات اليهودية المنعقد في القدس المحتلة وطلب منهم العمل لدى الولايات المتحدة من أجل تحريك اقتراحاته فيما يخص “المنطقة الآمنة” قرب الجولان.

من جهة أخرى حاضر المدعو رياض حجاب العضو في جماعة الرياض المعارضة في إحدى قاعات ميونيخ أمام وزير الحرب الإسرائيلي موشيه يعالون الذي كان يجلس مباشرة أمامه في الصف الأول بحضور مندوب النظام السعودي إلى مؤتمر ميونيخ للأمن وسفيره السابق في واشنطن تركي الفيصل.

وبعدها تبادل حجاب ويعالون الأدوار حيث جلس الأول مصغيا إلى الثاني الذي قال “إن لإسرائيل قنوات اتصال مع الدول العربية غير الأردن ومصر ونحن معنا في هذه القاعة رياض حجاب وهو يستطيع أن يتحدث ان إيران وحزب الله هما العدو بالنسبة له”.

وتعهد يعالون باستمرار تقديم مختلف أشكال الدعم للتنظيمات الإرهابية في سورية بما فيه العسكري والطبي.

والتقطت عدسات الإعلاميين مصافحة حميمة بين الفيصل ويعالون وذلك بعدما أنهى الأخير خطابه وقال يعالون للفيصل خلال المصافحة “إن إسرائيل في موضع حساس كما ترون وحتى أنه لا يمكن إجراء مصافحة بشكل علني لكن يمكن أن نلتقي خلف الأبواب المغلقة”.

وكشفت العديد من وسائل الإعلام الإسرائيلية والغربية عن لقاءات سرية جرت على مستوى عال بين مسؤولي الممالك والإمارات الخليجية وإسرائيل خلال الفترة الماضية من أجل تحديد الأهداف المشتركة في المرحلة القادمة مشيرة إلى إن صورة التحالف بين الطرفين بدأت تظهر بوضوح.6

وذكر موقع روترنت الإسرائيلي بتصريح لدبلوماسي أمريكي من وزارة الخارجية يعود إلى العام 2009 كشف فيه عن بدء تحالف سري بين إسرائيل ودول الخليج وقال “إن الخليجيين واثقون من دور إسرائيل بسبب رؤيتهم أن لها علاقات وطيدة مع الولايات المتحدة وأنهم واثقون من أنها قادرة على التعاون معهم”.

وأشار الموقع إلى أن ممالك وإمارات الخليج في تلك الفترة “لم تكن مستعدة للقول علانية عما كانت تقوله سرا لإسرائيل” ولكن بعد سنين على الاتصالات واللقاءات السرية بدأت “تجهز نفسها بالتوجه إلى شعوب دول الخليج والتوضيح لهم عن علاقاتهم بإسرائيل التي تزداد قوتها”.

يشار إلى أن الأنظمة الرجعية الحاكمة في الخليج بسيف الوهابية المنحرفة اتبعت منذ سنوات خطة إعلامية وسياسية بهدف تبديل العدو الأساسي المفترض للعرب وهو إسرائيل التي تحتل أرضهم وتشرد الملايين منهم بعدو وهمي يبرر تحالف الوهابية مع الصهيونية وهذا العدو الوهمي كان إيران التي أغلقت سفارة الكيان الصهيوني في طهران واستبدلتها بسفارة فلسطين وقدمت ولا تزال مختلف أنواع الدعم المادي والمالي والعسكري لفصائل المقاومة الفلسطينية.

وكانت صحيفة بلومبرغ الأمريكية كشفت عن لقاء جديد جمع العام الماضي الضابط السابق في استخبارات نظام ال سعود أنور عشقي وأحد كبار مساعدي رئيس حكومة الاحتلال دوري غولد في ندوة مغلقة لمجلس العلاقات الخارجية في واشنطن ركز على “مواجهة تطورات ملف إيران النووي” مشيرة إلى أن اللقاء سبقه خمسة لقاءات سرية سابقة عقدت في الهند وايطاليا والتشيك.

ومن ضمن اللقاءات العلنية الأخيرة بين مسؤولي الكيان الصهيوني وأنظمة الخليج كان لقاء الفيصل بالوزيرة الاسرائيلية السابقة تسيبي ليفنى خلال مؤتمر ميونيخ للأمن عام 2014 ولقاوءه أيضا بدبلوماسيين اسرائيليين خلال مؤتمر أمني انعقد في موناكو حيث تلقى دعوة من عضو الكنيست الإسرائيلي مائير شطريت لإلقاء خطاب أمام الكنيست الاسرائيلي.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

خدمة لمخططاتها.. واشنطن استخدمت بعض من يسمون أنفسهم (معارضة) لزعزعة الاستقرار في سورية

دمشق-سانا تتكشف بين الحين والآخر أدلة جديدة تؤكد تواطؤ بعض من يسمون أنفسهم “معارضة” مع …