الشريط الإخباري

رئيس كوريا الديمقراطية يتعهد بإطلاق المزيد من الأقمار الصناعية إلى المدار

بيونغ يانغ-سانا

تعهد الرئيس الكوري الديمقراطي كيم جونغ اون بإطلاق المزيد من الأقمار الصناعية إلى مدار الفضاء وذلك بعد أيام من نجاح كوريا الديمقراطية في إطلاق قمر صناعي مخصص لأغراض علمية.

ولفت كيم في كلمة ألقاها خلال حفل عشاء تكريمي للعلماء والفنيين والمسؤولين الذين شاركوا في عملية إطلاق القمر الصناعي كوانغ ميونغ سونغ 4 الأسبوع الماضي ونقلت وكالة الأنباء الكورية الديمقراطية الرسمية مقتطفات منها اليوم إن مهمة إطلاق القمر تأتي في زمن معقد أصبحت فيه القوى المعادية أكثر تصميما على خنق كوريا الديمقراطية من أي وقت مضى ولذلك لا بد ان يتواصل السعي للبحث العلمي في البلاد.

ودعا كيم إلى تحويل البحوث العلمية إلى وسيلة لتحقيق أهداف أعلى وجعل نجاح إطلاق القمر نقطة انطلاق لنصر أعظم وبالتالي إطلاق المزيد من الأقمار الصناعية في المستقبل .

وكانت المديرية الوطنية لاستثمار الفضاء في جمهورية كوريا الديمقراطية أعلنت في السابع من الشهر الجاري إطلاق القمر الصناعي المذكور من موقع سوهاي في محافظة بيونغان الشمالية ووضع في مداره حول الأرض بنجاح على ارتفاع نحو500 كيلومتر مبينة أنه يدور حول الأرض مرة كل 94 دقيقة و24 ثانية ومشيرة إلى أن هدف القمر المزود بأجهزة قياس واتصالات هو رصد الأرض .

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

رئيس كوريا الديمقراطية يدعو وحدات العسكريين المظليين للتدرب وفق متطلبات الحرب الحديثة

بيونغ يانغ-سانا دعا رئيس كوريا الديمقراطية الشعبية كيم جونغ اون وحدات المظليين في بلاده