مصادر استخباراتية أوروبية: ستون إرهابيا من”داعش”انتشروا في أوروبا قبل اعتداءات باريس

لندن- سانا

كشف مصدر استخباراتي أوروبي في مكافحة الإرهاب أن نحو 60 ارهابيا من تنظيم “داعش” انتشروا في عدة مدن اوروبية قبيل اعتداءات باريس التي وقعت في تشرين الثاني الماضي و كانوا يخططون لتنفيذ أعمال إرهابية كبيرة في خمس مدن أوروبية كبرى.

ونقلت صحيفة ديلي ميل البريطانية عن المصدر قوله.. ان بين المدن التي كانت على لائحة الاهداف باريس ولندن وبرلين ومنطقة مكتظة بالسكان في مكان ما في بلجيكا مشيرا الى عدم وجود أدلة تشير إلى أن هذه الهجمات كانت ستنفذ في وقت واحد.

وأضاف المصدر.. إن وكالات الاستخبارات الغربية تشعر بالقلق من احتمال أن يقوم تنظيم “داعش” بمحاولة لشن هجوم اضخم خلال الأشهر القادمة.

وكانت وكالة الشرطة الأوروبية يوروبول حذرت الشهر الماضي من قيام تنظيم “داعش” الإرهابي بالإعداد لاعتداءات جديدة واسعة النطاق تركز على أوروبا حيث قال مدير الوكالة روب وينرايت ان التنظيم قام بتطوير قدرات قتالية جديدة لشن حملة هجمات واسعة النطاق تتركز بشكل خاص على أوروبا وان الإرهابيين يحضرون عمليات أخرى.

وقال مصدر اوروبي اخر رفيع المستوى في مكافحة الارهاب.. ان الأجهزة الأمنية كانت لديها مؤشرات الى ان هجوما وشيكا قد ينفذ وذلك قبل وقت قصير من وقوع الاعتداءات في باريس ولكن كانت هناك صعوبة في التحقق من المعلومات التي كانت غامضة وغير مؤكدة .

وتخشى الحكومات الغربية بشكل حقيقي من ارتداد الإرهاب إليها وعودة آلاف الإرهابيين الذين شجعتهم على الذهاب إلى سورية حيث يطلق العديد من المسؤولين الأوروبيين منذ فترة تحذيرات لتدارك مخاطر عودة هؤلاء لنشر الفكر المتطرف بين الشباب وتنفيذ اعتداءات إرهابية وجرائم في المدن الأوروبية.

انظر ايضاً

قراء صحيفة ديلي ميل البريطانية يطالبون زيلينسكي بالاستسلام

لندن-سانا طالب قراء صحيفة ديلي ميل البريطانية الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي بإعلان الاستسلام