الشريط الإخباري

الخارجية الإكوادورية تستدعي سفير نظام أردوغان في كيتو احتجاجا على اعتداء حرسه على نساء تظاهرن ضده

كيتو -سانا

استدعت وزارة الخارجية الإكوادورية سفير النظام التركي في كيتو احتجاجا على اعتداء حرس رجب أردوغان على نساء تظاهرن ضد سياساته الداعمة للإرهاب والقمعية بحق الشعب التركي.

وأدان الرئيس الإكوادوري رافائيل كوريا سلوك حرس أردوغان معتبرا أن استخدام القوة ضد المحتجين عمل لا مبرر له ولكنه أدان بنفس الوقت المحتجين.

من جهتها استنكرت رئيسة البرلمان الاكوادوري غابرييلا ريفانديريا اعتداء حرس أردوغان على النساء وعلى النائب في البرلمان دييغو فانتميليا وأعلنت أنها ستسأل الحكومة عن سبب تآمرها مع حرس أردوغان وستحملها مسؤولية الاعتداء على مواطني الإكوادور.

وكانت الحكومة الإكوادورية أرسلت مذكرة احتجاج إلى الخارجية التركية حول اعتداء حرس أردوغان على النساء فيما أعلن وزير الخارجية ريكاردو بوتينيو انه اتصل بالسفارة التركية وعبر عن احتجاجه لما قام به حرس أردوغان.

يشار إلى أن مجموعة من الاكوادوريين قاطعت محاضرة لأردوغان فى المعهد الوطني للبحوث احتجاجا على دعمه للارهاب في المنطقة وخاصة تنظيم “داعش” ووصفته بالقاتل أكثر من مرة وطالبت بطرده من البلاد قبل أن يتدخل حراس أردوغان ويعتدوا على المحتجين ويخرجوهم من القاعة وبينهم عدد من النساء والنائب فى البرلمان دييغو فينتميليا.