الشريط الإخباري

تكريم أسر 140 شهيدا ضمن فعاليات مهرجان ليالي وادينا

حمص-سانا

تقديرا لتضحيات الشهداء في الدفاع عن الوطن وصون ترابه كرمت محافظة حمص مساء أمس 140 من أسر الشهداء في منطقة وادي النضارى بريف المحافظة وذلك بدير مارجرجس الحميراء ببلدة المشتاية ضمن فعاليات مهرجان ليالي وادينا.

وأعرب أهالي الشهداء عن اعتزازهم وفخرهم بتضحيات أبنائهم من أجل الوطن والحفاظ على سيادته مؤكدين أن الشهادة شرف وقيمة ومنارة تنير درب الأجيال القادمة وتصون مستقبلها.

وأكد محافظ حمص طلال البرازي أن التكريم واجب وطني وشكر ووفاء لعظمة الشهادة والتضحيات التي قدمها الشهداء فداء للوطن مبينا أن عطاء الشهداء لا يقابله أي عطاء وهم الذين تفانوا في حب الوطن والذود عنه والتضحية لاجله حتى صنعوا نصره.

وقال البرازي: “إن قوة سورية وحضارتها العريقة هي السبب وراء استهدافها “مشددا على أن أسر الشهداء أمانة في أعناقنا وأن حب الشهادة الذي يسري في نفوس الشباب السوري ما هو إلا حب للانتصار والعزة.

بدوره وجه رئيس دير مارجرجس الأب داماسكينوس التحية إلى أرواح الشهداء الذين بذلوا ارواحهم ودماءهم في سبيل عزة الوطن مؤكدا أن أرواحهم ستبقى منارة للأجيال القادمة.

وشهدت قرى وادي النضارى مساء أمس مسيرة شموع تخليدا لأرواح الشهداء جالت قرى الوادي وانتهت في ساحة دير مارجرجس إضافة إلى أمسية غنائية أحياها نادي حمص الثقافي الاجتماعي وفرقة صدى سورية في فندق فرنسيس ببلدة عمار الحصن جسدت حب الوطن والتمسك بالأرض إلى جانب مسابقات “تلي ماتش” وألعاب مائية في منتجع روتانا السياحي في قرية الحواش شارك فيها عدد من أطفال وشباب المنطقة.