طائرة وغواصة إيرانيتان تصوران عن قرب حاملة طائرات أميركية

طهران-سانا

تمكنت طائرة إيرانية من دون طيار وغواصة خفيفة تابعتان للقوة البحرية للجيش الإيراني من التقاط صور لحاملة طائرات اميركية خلال عملية استطلاع ضمن مناورات الولاية 94 التي تنفذها القوات البحرية الإيرانية في الخليج.

وقالت وكالة أنباء فارس : إن ” الغواصة الإيرانية نفذت هذه العملية من مسافة قريبة جدا ومن دون أن تلفت انتباه حاملة الطائرات الاميركية هاري ترومان  وسجلت على شريط فيديو صورا واضحة جدا لهذه الحاملة والافراد الموجودين عليها “.

بدوره أوضح مساعد شؤون العمليات في القوة البحرية للجيش الإيراني العميد محمود موسوي في تصريح له أن ” الطائرة من دون طيار قادرة على أداء مهام قتالية فضلا عن عملية الاستطلاع ولها القدرة على مواجهة التهديدات”.

يذكر أن المرحلة الرئيسية للمناورات البحرية الإيرانية المذكورة شهدت إطلاق 3 صواريخ كروز تحمل اسم “نور” من الساحل والبحر نحو الأهداف المحددة وإطلاق اثنين من هذه الصواريخ من الفرقاطة “البرز” والبارجة “نيزة” على هدف واحد في البحر ودمرتاه فيما أطلق الصاروخ الثالث من منظومة إطلاق ثلاثية ساحلية نحو هدف آخر ويبلغ مدى كل من هذه الصواريخ 150 كيلومترا.

ويعتبر صاروخ كروز نور من الصواريخ الإيرانية المعروفة ويمكن إطلاقها من الساحل والقطع البحرية والطائرات والمروحيات.
وتواصل القوات البحرية الإيرانية مناورات الولاية 94 في المنطقة الواقعة بين مضيق هرمز وبحر عمان إلى المحيط الهندي 10 درجات شمالا وتبلغ مساحة منطقة المناورات 3 ملايين كيلومتر مربع.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

إيران تسجل ارتفاعاً بعدد الإصابات الجديدة بكورونا

طهران-سانا سجلت إيران 20 وفاة و3163 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية …