وحدات الجيش اليمني واللجان الشعبية تقضي على عدد من جنود نظام بني سعود في جيزان وعسير وتسقط طائرة في صعدة

صنعاء-سانا

تمكنت وحدات الجيش اليمني واللجان الشعبية من القضاء على عدد من جنود نظام بني سعود في موقع الدود العسكري بجيزان.

وأوضح مصدر عسكري يمني في جيزان لوكالة الأنباء اليمنية “سبأ” أن “وحدات من الجيش واللجان الشعبية اقتحمت موقع الدود العسكري التابع للنظام السعودي وفجرت برج الرقابة التابع للموقع ماأدى إلى مصرع عدد من الجنود فيه وجرح عدد آخر فيما هرب من تبقى من الجنود تحت ضربات الجيش واللجان الشعبية “.

في سياق متصل تمكنت وحدات من الجيش واللجان الشعبية من السيطرة الكاملة على موقعي المدبع والأريل بجيزان وإحراق مخزن أسلحة في موقع الدخان العسكري بعد السيطرة الكاملة على موقع جبل الدود العسكري.

واكد مصدر عسكري يمني أنه تم خلال العملية تكبيد نظام بني سعود خسائر كبيرة في جنوده وآلياته وعتاده العسكري.

فيما قنصت وحدات من الجيش خمسة جنود سعوديين ودمرت وحدات أخرى آلية عسكرية تابعة لنظام بني سعود بجيزان كانت متجهة نحو موقع الدود العسكري ما أدى الى مقتل من كان على متنها من الجنود.

إلى ذلك دكت القوة الصاروخية والمدفعية في الجيش واللجان الشعبية عددا من المواقع العسكرية التابعة لنظام بني سعود في عسير فيما شن طيران العدوان 15 غارة على مناطق متفرقة في مدينة الربوعة بعد الفشل الذريع والهزائم المتكررة التي مني بها جيش نظام بني سعود في محاولاته اقتحام المدينة.

في هذه الاثناء تمكن الجيش واللجان الشعبية من دحر مرتزقة العدوان من منطقة الرفيدة بالمسراخ في محافظة تعز وقصفوا تجمعات للمرتزقة جنوب مديرية ذباب بصواريخ الكاتيوشا وكبدوهم خسائر في الافراد والعتاد.

الجيش اليمني واللجان الشعبية يسقطون طائرة لنظام بني سعود في صعدة

في غضون ذلك أعلن مصدر عسكري يمني اليوم إسقاط طائرة تابعة لنظام بنى سعود في محافظة صعدة شمال اليمن.

وأوضح المصدر لوكالة الأنباء اليمنية سبأ أن وحدات متخصصة في الجيش واللجان الشعبية تمكنت من إسقاط الطائرة بصاروخ أرض جو في محافظة صعدة وتدمير ثلاثة زوارق حربية تابعة لنظام بني سعود في سواحل ميناء المخا بمحافظة تعز .

وبين المصدر أن قوة الإسناد الصاروخية للجيش واللجان الشعبية أطلقت صواريخ موجهة على هذه الزوارق التي كانت تتحرك داخل السواحل اليمنية وتعتدي على المواطنين والمنشآت العامة والخاصة مؤكدا أن الصواريخ أصابت أهدافها بدقة متناهية ما أدى إلى تدميرها.

وكانت قوات الجيش اليمنى واللجان الشعبية تمكنت في وقت سابق اليوم من قطع خط الإمداد الذى يستخدمه مرتزقة النظام السعودي بين محافظتي تعز وعدن جنوب اليمن.

إلى ذلك قتل ثلاثة مدنيين وجرح خمسة آخرون إثر ثلاث غارات شنها طيران النظام السعودي اليوم على مبنيي بيت الشباب وفرع الواجبات الزكوية بمديرية مسور بمحافظة عمران .

في سياق متصل أطلع الممثل المقيم للأمم المتحدة ومنسق الشؤون الإنسانية في اليمن جيمي ماكغولدريك خلال زيارة قام بها لميناء الحديدة على حجم الدمار الذي طال مرافق ومعدات وأرصفة الميناء نتيجة قصف طيران نظام بني سعود داعيا الأمم المتحدة إلى إيجاد حلول عاجلة تسهم في استئناف نشاط الميناء ليكون قادرا على استقبال المساعدات الإنسانية والاحتياجات الأساسية للشعب اليمني والعمل من أجل رفع الحصار وإيصال المساعدات إلى المناطق المتضررة.

مقتل 12 شخصا جراء تفجير سيارة مفخخة في عدن جنوب اليمن

في سياق آخر قتل 12 شخصا على الأقل وأصيب 20 آخرون جراء تفجير سيارة مفخخة اليوم عند بوابة قصر المعاشيق في مدينة عدن جنوب اليمن.

وأوضحت مصادر محلية بالمحافظة “إن التفجير وقع أمام بوابة قصر المعاشيق مقر إقامة الرئيس المستقيل عبد ربه منصور هادي أعقبه انتشار واسع لعناصر مسلحة في المكان يرجح أنهم من تنظيم القاعدة الإرهابي”.

وتشهد عدن انتشارا واسعا للمجاميع المسلحة من عناصر القاعدة وتنظيم داعش الإرهابي الذي أعلن مسؤوليته عن هجمات دموية كان أشهرها مقتل المحافظ السابق جعفر محمد سعد الشهر الماضي.

ويرى مراقبون للوضع في اليمن أن دخول قوات تحالف نظام بنى سعود بعد انسحاب الجيش واللجان الشعبية في تموز الماضي أتاح المجال لانتشار التنظيمات الإرهابية التي فرضت سيطرتها على أنحاء واسعة من المحافظات الجنوبية بما فيها عدن التي تشهد موجة اغتيالات واسعة طالت العشرات من ضباط الجيش والأمن والمخابرات خلال الأسابيع الماضية .

حركة أنصار الله اليمنية: الحرب التي تشن على اليمن أمريكية الأهداف والمشروع

من جهة أخرى أكد الناطق الرسمي باسم حركة “أنصار الله” اليمنية محمد عبد السلام سقوط عناوين وافتضاح أهداف الحرب التي شنها نظام بني سعود على اليمن مبينا إنه “اتضح جليا أنها حرب أمريكية الأهداف والمشروع”.

وبين عبد السلام في منشور على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” إن “اليمنيين أدركوا من الوهلة الأولى أن الولايات المتحدة هي من تقف مباشرة وراء الحرب قرارا وتسليحا وإدارة ومعلومات وحصارا وهي من تقرر مسار الحوار متى يبدأ ومتى يقف”.

وشدد الناطق على أن “اليمنيين هم الآن أقوى عزيمة على مواجهة العدوان والمشروع الأميركي ضد المنطقة وأن المستقبل كفيل بكشف ما هو أكثر وحشية ودناءة في الخفايا والخبايا لأهداف العدوان ورعاته” موضحا أنه سيتبين للشعب اليمني أن تضحياته لم تذهب سدى وأنه خاض الحرب مدافعا عن ثورته وحقه في حياة حرة كريمة ودولة ذات سيادة واستقلال في مواجهة حرب أمريكية ظالمة شاملة تكالبت فيها مختلف قوى الشر والإجرام العالمي.

ويواصل طيران النظام السعودي شن غاراته على المحافظات اليمنية منذ آذار الماضي مخلفا دمارا كبيرا بالممتلكات العامة والخاصة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

ريال مدريد يتعادل مع بلد الوليد في الدوري الإسباني

مدريد-سانا تلاشى التفاؤل المبكر لريال مدريد قبل النهاية بدقيقتين عندما أحرز سيرغي غوارديولا هدف التعادل …