الشريط الأخباري

منتدى “من أجل سورية” في هنغاريا يقيم ندوة حول الحرب الإرهابية على سورية

بودابست – سانا

أقام منتدى من أجل سورية في هنغاريا ندوة بدعوة من رابطة السلام المجرية حول الحرب الإرهابية التي تتعرض لها سورية من قبل دول وأطراف إقليمية ودولية.

وقال رئيس المنتدى الدكتور جول بشارة إن “سورية تتعرض لعدوان دولي يستخدم العصابات الإرهابية المسلحة التي تدعي الإسلام كأدوات له”مشيرا إلى أن الدول المعتدية استقدمت الإرهابيين من نحو 86 دولة ودعمتهم بالسلاح والمال والإعلام وخاصة من قبل دول الخليج وتركيا و”إسرائيل” ودول حلف شمال الأطلسي.

وأشار بشارة إلى أن سورية وقبل بدء الأزمة فيها كانت تعيش في حالة متميزة من النهضة والتطور الاقتصادي والاستقرار الاجتماعي وكانت وتيرة الإنجازات والمشاريع عالية في مختلف المجالات وهو ما “انقلب رأسا على عقب”بسبب الحرب الإرهابية التي فرضت على الشعب السوري.

وبين بشارة حجم الجرائم التي ارتكبتها التنظيمات الإرهابية المدعومة من الخارج وخاصة تنظيمي “داعش” و”جبهة النصرة” بحق السوريين دون تمييز بين أطيافهم لافتا إلى أن الجيش العربي السوري والقوى المؤازرة تقوم بدور بطولي ونيابة عن الإنسانية في التصدي لهذا الإرهاب التكفيري الذي لا يعرف الحدود.

ودعا بشارة الشعوب الغربية إلى الضغط على حكوماتها من أجل رفع الحصار الاقتصادي اللاإنساني المفروض على الشعب السوري والتوقف عن دعم التنظيمات الإرهابية واستخدامها كأدوات سياسية لها من أجل إعادة الأمن والاستقرار إلى دول المنطقة ووقف الهجرة منها.

حضر الندوة عدد من الأكاديميين والدبلوماسيين المجريين السابقين كسفير هنغاريا السابق في إيران وباكستان وموظفون سابقون في وزارة الخارجية المجرية وعدد من الإعلاميين الذين يمثلون وسائل الإعلام والعديد من المهتمين بالشأن السوري.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

منتدى من أجل سورية وطلبتنا بهنغاريا: نقف إلى جانب الوطن

بودابست-سانا أكد أعضاء منتدى من أجل سورية والاتحاد الوطني لطلبة سورية فرع هنغاريا بمناسبة الذكرى …