باتروشيف: ضرورة تكثيف إشراك القوى المعارضة السورية المستعدة للتعاون لحل الأزمة

موسكو-سانا

قال نيكولاي باتروشيف أمين مجلس الأمن القومي الروسي إن روسيا ترى من الضروري “تكثيف إشراك القوى المعارضة السورية” المستعدة للتعاون الإيجابي لايجاد حل سياسي للأزمة في سورية.

وأضاف باتروشيف في تصريح اليوم إنه “يجب التعاون مع القوى المعارضة البناءة المستعدة لمحاربة تنظيم (داعش) و(جبهة النصرة) وغيرهما من التنظيمات الإرهابية”.

وتابع باتروشيف إنه “بعد إقرار قائمة التنظيمات الإرهابية على المستوى الدولي بات من الضروري تحديد أماكن تواجد المجموعات المسلحة غير المتطرفة المستعدة للتصدي للارهاب بغية تجنب قصفها من الجو”.

ورأى أمين مجلس الأمن القومي الروسي أن العمليات العسكرية الروسية في سورية دفعت فرنسا وبريطانيا وألمانيا وإيطاليا وحلف شمال الاطلسي (الناتو) لإبداء مزيد من الاهتمام بتوحيد الجهود مع روسيا ضمن أطر مكافحة الارهاب رافضا محاولات تقسيم الارهابيين إلى جيدين وسيئين وداعيا إلى التخلي عن اي شروط مسبقة عند تشكيل جبهة مشتركة ضد الإرهابيين.

وتدعو روسيا إلى اقامة تحالف دولي لمكافحة الارهاب وفق الشرعية والقانون الدولي بالتنسيق مع الحكومات والدول التي تنتشر على أراضيها التنظيمات الإرهابية وذلك لتحقيق أكبر فائدة فعلية فى مكافحة هذا الخطر الذى بات يهدد كل دول العالم كما اتخذت العديد من الاجراءات في مجلس الأمن لإصدار وتبني العديد من القرارات المتعلقة بمكافحة الارهاب وقطع مصادر تمويله.

وفي مقابلة مع وكالة “أسوشيتدبرس” الامريكية نشرت اليوم قال باتروشيف إنه: “ينبغي على السوريين انفسهم حل مسألة من سيقود سورية في المستقبل” موضحا أن الشعب السوري وليس روسيا أو أي دولة أخرى هو من يحل مسألة مستقبل بلاده ومن سيتولى إدارتها.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

باتروشيف:أعمال الدول الغربية قوضت الاستقرار الاستراتيجي في العالم

موسكو-سانا أعلن سكرتير مجلس الأمن الروسي نيكولاي باتروشيف أن أعمال الدول الغربية قوضت الاستقرار الاستراتيجي …