فرع اتحاد طلبة سورية بالهند يشارك في مهرجان جامعة جواهر لآل نهرو العالمي للمأكولات والتراث

نيودلهي-سانا

شارك فرع الاتحاد الوطني لطلبة سورية في الهند بفعاليات مهرجان جامعة جواهر لال نهرو العالمي للمأكولات والتراث ضمن الفعاليات التي تقيمها الجامعة للطلبة الأجانب والتقارب بين الشعوب.

وقدم الطلبة السوريون المشاركون في المهرجان مأكولات وحلويات سورية لاقت استحسانا واسعا لدى الحضور والمشاركين في المهرجان كما شارك الطلبة في العرض المسرحي الذي أقيم أثناء المهرجان وأدوا أغنيات وأهازيج وطنية وفلكلورية سورية.

وضم الجناح السوري لوحات سياحية تعريفية بالمناطق والأماكن السياحية المشهورة في سورية إضافة إلى لوحات تبرز الحضارة السورية من أوغاريت وأبجديتها وأفاميا وتدمر وغيرها من المعالم الأثرية بالإضافة إلى لوحات توضيحية للمراكز الدينية والأماكن المقدسة سواء الإسلامية أو المسيحية وأهم المعالم الأثرية والتاريخية التي تبين غنى الأرض السورية بالتنوع الحضاري والإنساني والثقافي.

وحظيت مشاركة الطلبة السوريين باهتمام من قبل وسائل الإعلام الهندية حيث نشرت العديد من الصحف المقالات عن الجناح السوري كما أجرت صحف هندية لقاءات مع الطلبة السوريين الذين نقلوا صورة عن صمود الشعب السوري وحبه للحياة رغم كل ما تمر به سورية من مآس بسبب المؤامرات التي تحاك ضد بلدهم.

ويضم المهرجان في دورته الحالية أجنحة لعشرين دولة من بينها روسيا والصين وإيران وكوريا الديمقراطية بالإضافة إلى الهند.

يشار إلى أن المهرجان الذي تقيمه سنويا جامعة جواهر لال نهرو يهدف إلى تعريف طلبة الجامعة بثقافات وتقاليد وعادات الدول المشاركة فيه وعرض لوحات فلكلورية من تلك البلدان.

تا بعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

فرع الاتحاد الوطني لطلبة سورية في الهند يعقد مؤتمره السنوي

نيودلهي-سانا عقد فرع الاتحاد الوطني لطلبة سورية في الهند مؤتمره السنوي تحت عنوان “طلبة سورية …