الشريط الإخباري

الولايات المتحدة تخفف القيود المفروضة على كوبا

هافانا-سانا

أعلنت وزارتا الخزانة والتجارة الأميركيتان عن إجراءات لتخفيف القيود المفروضة على كوبا مع رفع بعض القيود عن مدفوعات وتمويل الصادرات والسماح للشركات الأميركية ببيع وتصدير مجموعة واسعة من المنتجات إلى الحكومة الكوبية للمرة الأولى إضافة إلى تسهيل السفر جوا بين البلدين.

وجاء في بيان صادر عن الوزارتين أمس ونقلت وكالة اسوشيتد برس مقتطفات منه: “إن الإجراءات الجديدة ستسمح بتصدير المنتجات الأميركية إلى الوكالات والمؤسسات الحكومية الكوبية” كما أن قطاعات الزراعة وحفظ المواقع التاريخية والتعليم والأغذية والصحة العامة والبنية التحتية والقطاعات التي تتولى ادارتها الحكومة سيسمح لها باستلام البضائع من الولايات المتحدة على أساس كل حالة على حدة ما يفتح الباب أمام حقل جديد وضخم للتجارة والاعمال بين الولايات المتحدة والحكومة الكوبية.

وأفاد البيان بأن التعديلات التي يبدأ العمل بها اليوم الأربعاء سترفع القيود على شروط الدفع والتمويل على منتجات التصدير وإعادة التصدير المصرح بها لكوبا من المنتجات غير الزراعية والسلع كما ستسهل السفر إلى كوبا من خلال السماح بابرام اتفاقات مع شركات طيران كوبية على استخدام وجهات كانت محظورة عليها وحصص مشاركة وترتيبات تأجير تمويلي.

بدوره قال وزير الخزانة الأميركي جاك لو في البيان: إن “تعديلات اليوم على قواعد التحكم في الأصول الكوبية تأتي بعد إجراءات أخرى اتخذت العام الماضي”.

وتأتي التغييرات الأخيرة في الوقت الذي تقترب فيه واشنطن وهافانا بدرجة أكبر من تطبيع العلاقات بعد عداء دام أكثر من نصف قرن في أعقاب الثورة الكوبية عام 1959.

يشار إلى أن الولايات المتحدة وكوبا أعلنتا في تموز الماضي استئناف العلاقات الدبلوماسية بينهما.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

ارتفاع حاد بعجز الموازنة الأمريكي مع تراجع الإيرادات وزيادة النفقات

واشنطن- سانا قالت وزارة الخزانة الأمريكية اليوم: إن عجز الموازنة قفز في تشرين الثاني بواقع …