القوات العراقية تقتل عشرات الإرهابيين خلال تقدمها لتحرير مناطق شرق الرمادي بمحافظة الأنبار

بغداد-سانا

أعلنت القوات العراقية مقتل وإصابة العشرات من إرهابيي تنظيم “داعش” بينهم انتحاريان وإبطال مفعول 31 عبوة ناسفة خلال عملياتها في محافظة الأنبار.

ونقل موقع السومرية نيوز العراقي عن المتحدث باسم عمليات بغداد العميد سعد معن قوله في بيان اليوم “إن القوات العراقية قضت على 42إرهابيا بينهم انتحاريان وأصابت 38 آخرين وأبطلت مفعول 31 عبوة ناسفة خلال عملية تحرير منطقة البوشجل شمال غرب الفلوجة التابعة لمدينة الرمادي في محافظة الأنبار”.

يذكر أن القوات الأمنية استعادت السيطرة على مركز مدينة الرمادي من تنظيم “داعش” الإرهابي وتواصل تقدمها باتجاه مناطق جويبة والسجارية وحصيبة آخر معاقل التنظيم الإرهابي شرق الرمادي.

وفي سياق متصل أعلنت خلية الإعلام الحربي في الجيش العراقي أن القوات الأمنية العراقية قضت على 48 إرهابيا ودمرت سبعة أوكار لهم خلال عملية نوعية بمنطقة حصيبة الشرقية بمحافظة الأنبار كما دمرت سيارة مفخخة يقودها انتحاري بمنطقة الصوفية في مدينة الرمادي.

من جانب آخر أعلن قائد عمليات منطقة الجزيرة اللواء علي ابراهيم دبعون لوكالة فرانس برس مقتل المقدم باسم شاكر مدير شرطة ناحية البغدادي في الأنبار وأحد قادة الحشد الشعبي إضافة إلى شرطي خلال المواجهات بين القوات الأمنية العراقية وإرهابيي تنظيم “داعش” مشيرا إلى أن القوات وبمساندة مقاتلي العشائر صدوا هجوما لإرهابيي التنظيم في ساعة مبكرة صباح اليوم على ناحية البغدادي.

وأوضح أن ستة أفراد من الشرطة العراقية بينهم ضابط برتبة نقيب ومقاتلين من العشائر أصيبوا خلال المعارك مؤكدا في الوقت ذاته أن القوات الأمنية تفرض سيطرتها على الناحية.

وكانت القوات العراقية بسطت أمس سيطرتها على قرية رميلة بمنطقة الصقلاوية شمال غرب الفلوجة في محافظة الأنبار وقضت على عشرات الإرهابيين.

تا بعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

القوات العراقية تقبض على إرهابي في نينوى

بغداد-سانا ألقت القوات العراقية القبض على إرهابي في محافظة نينوى