الشريط الإخباري

بوغدانوف: محادثات جنيف3 سورية سورية ويجب على السوريين تقرير من يشارك فيها

موسكو-سانا

أعلن الممثل الخاص للرئيس الروسي لشؤون الشرق الأوسط وبلدان أفريقيا نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف أن “محادثات جنيف 3 سورية سورية ويجب على السوريين انفسهم تقرير من يشارك فيها”.

وقال بوغدانوف في تصريح اليوم إن “المسؤولية عن تشكيل وفد المعارضة تقع في نهاية المطاف على عاتق المبعوث الأممي إلى سورية ستافان دي ميستورا وليس على تركيا أو روسيا”.

وأضاف بوغدانوف إن “موسكو لا تفهم كيف يمكن لتركيا الإعلان عن مقاطعة المحادثات السورية السورية التي لا تشارك فيها أصلا كما لا تشارك فيها روسيا والولايات المتحدة والسعودية”.

وكانت الأمم المتحدة أعلنت في وقت سابق اليوم أن مبعوثها إلى سورية ستافان دى ميستورا “أرسل اليوم دعوات إلى المشاركين السوريين وفق البنود الواردة في قرار مجلس الأمن رقم 2254 عام 2015”.

تشوركين يدعو إلى عدم تفويت الفرصة للوصول إلى حل سياسي للأزمة في سورية

إلى ذلك حث مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فيتالي تشوركين اليوم على عدم تفويت الفرصة للوصول إلى حل سياسي للأزمة في سورية منتقدا في الوقت ذاته التفسيرات أحادية الجانب من قبل بعض الدول لقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254.

ونقلت وكالة سبوتنيك الروسية للأنباء عن تشوركين قوله خلال اجتماع مجلس الأمن الدولي “إن أجواء فريدة تهيأت بشأن التسوية السياسية السورية” خلال عملية التفاوض في فيينا التي توجت بتبني قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254 وغير ذلك من العوامل المواتية.

وأضاف الدبلوماسي الروسي “نستغرب من أن بعض أعضاء مجلس الأمن يواصلون حتى اليوم افتعال الغموض من خلال تفسيرات أحادية الجانب للقرار 2254 وهذا الموقف غير مسؤول ويجب التخلص من مثل هذه العادات”.

وقال تشوركين “بطلب من السلطات السورية تواصل روسيا الاتحادية تقديم الدعم العسكري من أجل مكافحة “داعش” وغيره من التنظيمات الإرهابية ولأول مرة بدأت تلك التنظيمات بفقدان مواقعها”.

يذكر أن القوات الجوية الروسية بدأت في 30 أيلول الماضي بتوجيه ضربات ضد مواقع تنظيم “داعش” الإرهابي في سورية مستهدفة منشآت البنية التحتية التابعة له بما في ذلك ورشات لتصنيع القذائف والعبوات الناسفة ومراكز قيادة ومخازن للذخيرة ومخازن أسلحة ووقود وقواعد تدريب.

تا بعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency