اللحام والعبادي يبحثان العلاقات الثنائية وسبل تطوير التعاون بين سورية والعراق

بغداد-سانا

بحث رئيس مجلس الشعب محمد جهاد اللحام مع رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين وسبل تفعيل التعاون الثنائي في مختلف المجالات ولاسيما على صعيد محاربة الإرهاب.

2وأكد اللحام في اللقاء على هامش مؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي ان سورية والعراق يخوضان معركة واحدة ضد الإرهاب الذي يفتك بالشعبين السوري والعراقي تحت ستار الدين بدعم من دول عربية واقليمية معروفة معربا عن أمله ان يتمكن العراق من تطهير أراضيه من الإرهاب ليستعيد دوره الريادي في المنطقة.

ونوه رئيس مجلس الشعب بالتعاون والتنسيق السوري العراقي الإيراني ودوره في القضاء على الإرهابيين وقطع خطوط امدادهم وطرق مواصلاتهم ولاسيما بالتعاون مع سلاح الجو الروسي.

وأشار اللحام إلى الدور الخبيث للنظام التركي في دعم الإرهاب والتدخل في الشؤون الداخلية لسورية والعراق ومحاولة زعزعة استقرار البلدين وسرقة النفط بالتعاون مع إرهابيي تنظيم “داعش”.

من جانبه أكد العبادي ان ما تتعرض له الدول العربية اليوم هدفه حرف الأنظار عما يرتكبه ويخطط له كيان الاحتلال الإسرائيلي داعيا الى موقف عربي مسؤول تجاه الإرهاب التكفيري العابر للحدود لأن نتائجه ستطول الجميع.

ونوه العبادي بالإنجازات التي يحققها الجيش العربي السوري في محاربة الإرهاب مؤكدا ان الجيش العراقي يحقق نتائج طيبة جدا في جبهة محاربة الإرهاب وخصوصا ضد تنظيم “داعش” الإرهابي.

وانتقد العبادي تصرفات بعض الدول الإقليمية التي تدعي محاربة “داعش” بينما تتبنى هي نفس الأيديولوجية والفكر وتمارس التعطيل واثارة النزاعات والفوضى في جواره.

وكانت افتتحت في العاصمة العراقية بغداد أمس أعمال الدورة الحادية عشرة لمؤتمر اتحاد برلمانات الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي بمشاركة اللحام وممثلي برلمانات الدول الأعضاء في المنظمة.

 

انظر ايضاً

رئيس الوزراء العراقي يعلن إجراء تعديلات وزارية وحزم إصلاحات جديدة

بغداد-سانا أعلن رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي اليوم أن تعديلاً وزارياً مهماً وحزم إصلاحات …