الشريط الأخباري

القيادة العامة للجيش: فرض السيطرة على ناحية ربيعة يشكل قاعدة انطلاق أساسية للقضاء على ما تبقى من مجموعات إرهابية بريف اللاذقية-فيديو

دمشق -سانا

أكدت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة أن فرض السيطرة على ناحية ربيعة يشكل قاعدة انطلاق أساسية للقضاء على ما تبقى من مجموعات إرهابية في ريف اللاذقية كما أن السيطرة عليها وعلى المناطق الاستراتيجية المحيطة بها تشكل ضربة قاصمة للتنظيمات الإرهابية ومن يقف خلفها.

وقالت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة في بيان تلقت سانا نسخة منه تمكنت وحدات من قواتنا المسلحة بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية صباح اليوم من بسط سيطرتها على ناحية ربيعة في ريف اللاذقية الشمالي بعد سلسلة العمليات الناجحة التي أدت خلال اليومين الماضيين إلى السيطرة على 18 بلدة وقرية أهمه .. الغنيمية والقلايع وبيت سكر والعوينات وخان الجوز وبيت ريحة وبرادون والسودة والخضرة وبيت عوان وريف مختارو والجاموسية والسرايا والريانة والشاكرية وعدد من النقاط الحاكمة والتلال المحيطة بها بمساحة تزيد على 120 كيلومترا مربعا بعد القضاء على أعداد كبيرة من الإرهابيين وفرار أعداد منهم باتجاه الحدود التركية وسط انهيار كامل في صفوفهم.

وذكرت القيادة العامة للجيش أن هذا الإنجاز الجديد يكتسب أهميته من كونه يأتي استكمالا للنجاحات التي حققتها قواتنا المسلحة في الأيام القليلة الماضية في ريف اللاذقية الشمالي وخاصة أن ناحية ربيعة كانت تعد من أكبر مراكز التجمعات الإرهابية في المنطقة وهي عقدة مواصلات وبالسيطرة عليها تم قطع طرق إمداد وتنقل المجموعات الإرهابية.

وأوضحت القيادة العامة للجيش أن السيطرة على ناحية ربيعة تشكل قاعدة انطلاق أساسية للقضاء على ما تبقى من مجموعات إرهابية بريف اللاذقية كما أن السيطرة عليها والمناطق الاستراتيجية المحيطة بها تعد ضربة قاصمة للتنظيمات الإرهابية ومن يقف خلفها.

وختمت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة بيانها بتأكيد عزمها وتصميمها على متابعة تنفيذ مهامها الوطنية في محاربة الإرهاب والقضاء عليه ودعت كل من تورط في حمل السلاح ضد الوطن لأخذ العبرة وإلقاء سلاحه والمبادرة إلى تسوية وضعه قبل فوات الأوان.

انظر ايضاً

القيادة العامة للجيش: طيران العدو الإسرائيلي يعتدي على أحد المواقع العسكرية في ريف القنيطرة

دمشق-سانا أعلنت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة أن طيران العدو الإسرائيلي ارتكب ظهر اليوم اعتداءً …