الشريط الإخباري

كيري يقدم هدفا متواضعا يتمثل بإضعاف تنظيم “داعش” الإرهابي وليس القضاء عليه

دافوس-سويسرا-سانا

حدد وزير الخارجية الامريكي جون كيري اليوم هدف عمليات القصف التي يشنها التحالف الذي تقوده بلاده ضد تنظيم “داعش” الإرهابي في سورية والعراق بـ “إضعاف” التنظيم وليس القضاء عليه معتبرا أنه سيتم ذلك “الإضعاف بشكل كبير” في نهاية العام الجاري 2016.

وقال كيري للصحفيين على هامش منتدى دافوس الاقتصادي العالمي كما نقلت وكالة “فرانس برس”: “أعتقد أنه بنهاية العام 2016 سيتحقق هدفنا بإضعاف داعش بشكل كبير في العراق وسورية ومحاولة أن يكون لذلك تأثير على الرقة والموصل” ماضيا بذلك بسياسة التصريحات المتناقضة التي يقوم بها المسؤولون الأمريكيون.

وكان الرئيس الأمريكي باراك أوباما روج في خطابه عن حال الاتحاد في وقت سابق الشهر الجاري بأن بلاده تعمل على “اجتثاث وتدمير وملاحقة” إرهابيي تنظيم “داعش” “القتلة والمتطرفين”.

وادعى كيري بأن بلاده تسير بـ “الطريق الصحيح” وتلحق “أضرارا جسيمة بداعش” دون ان يعطي دليلا يعتبر أن تلك الاضرار نتيجة الضربات الأمريكية وليس غيرها.

يذكر أن جرائم ومخاطر تنظيم “داعش” الإرهابي توسعت وتمددت منذ إعلان واشنطن قبل اكثر من عام ونصف العام في ايلول عام 2014 تأسيسها تحالفا اعتبره مراقبون صوريا ضد التنظيم الارهابي في سورية والعراق حيث اقتحم التنظيم الارهابي وتوسع في عدد من المناطق العراقية إضافة إلى الموصل شمال العراق على مرأى ومسمع واشنطن وحلفائها الغربيين كفرنسا وبريطانيا وعدد من أدواتها في المنطقة من الدول العربية وتركيا.

ولفت كيري إلى أنه سيلتقي وزراء خارجية 24 دولة من المشاركين في تحالفه الصوري في روما في الثاني من شباط لمناقشة الاستراتيجية وامكانية تقديم التزامات اضافية.

يشار إلى أن هناك ادلة كثيرة توءكد دعم الولايات المتحدة لتنظيم “داعش” الإرهابي منها تزويده بالاسلحة والذخيرة وإبلاغه بالأهداف التي ستستهدفها مسبقا.

وكانت وسائل الاعلام تناقلت فيديو يظهر مرافقة مروحية امريكية من طراز “اباتشي” لرتل سيارات موءلف من 200 سيارة نوع “تويوتا” تابعة لتنظيم “داعش” في العراق.

كما أكد جون كيراكو المحقق في لجنة الخارجية في مجلس الشيوخ الامريكي والضابط السابق لشوءون مكافحة الارهاب في وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية “سي اي ايه” إن الكونغرس الامريكي يسلح تنظيم “داعش” الإرهابي من خلال تقديم الاسلحة الى ما تسميه واشنطن “المعارضة المعتدلة” في سورية.

تا بعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

 

انظر ايضاً

كيري: ترامب يكذب على الشعب الأمريكي

واشنطن-سانا أكد وزير الخارجية الأمريكي الأسبق جون كيري أن الرئيس دونالد ترامب يكذب على الشعب …