الشريط الإخباري

المعهد الوطني للإدارة العامة يطالب بتأسيس مجلة علمية الكترونية محكمة… المارديني: تأسيسها يتطلب كادرا فنيا وإداريا

 دمشق – سانا

ناقش مجلس إدارة المعهد الوطني للإدارة العامة مجالات تطوير الأبحاث التي يقوم بها المعهد والعمل على تأسيس مجلة علمية الكترونية محكمة لنشر الأبحاث العلمية الخاصة بالإدارة وتقارير المتدربين في الجانب العلمي والبحثي يتولى إدارتها كادر علمي متخصص بالإدارة العامة.

ووافق المجلس في اجتماع عقده اليوم برئاسة وزير التعليم العالي الدكتور “محمد عامر المارديني” على المحتوى التدريسي الأكاديمي والتطبيقي للدورة التدريسية الثانية عشرة في وحدات القانون والاقتصاد والتعاون الدولي والتخطيط والإدارة اللامركزية ووحدة الحماية الاجتماعية وتعديل الأسس المعتمدة لتوزيع طلاب الدفعة الثالثة عشرة للقيام بالتدريب في الجهات العامة لمدة أربعة أشهر لتحقيق الفائدة القصوى واكتساب الخبرات العملية في هذا المجال.

وأشار مجلس الإدارة إلى أن لحظ خريجي المعهد الوطني للإدارة العامة في المسابقات العامة يعتبر عامل ثقة بالخريجين ودورهم في تطوير الإدارات العامة معربا عن شكره وتقديره للدكتور “عقبة الرضا” عميد المعهد السابق وفريق العمل لإدارة المعهد بجدارة واقتدار خلال المرحلة السابقة.

وأكد “المارديني” أهمية الدور الذي يقوم به المعهد الوطني للإدارة العامة باعتباره جزءا من منظومة التعليم العالي في سورية في تأهيل وتدريب الكوادر العلمية في مجال علوم الإدارة العامة بما يخدم خطط تطوير وتحديث إدارة وتنظيم الوزارات والمؤسسات والهيئات العامة في الدولة.

وأشار “المارديني” إلى أن تأسيس مجلة علمية خاصة بالمعهد يتطلب توافر الكادر العلمي والإداري الذي سيقوم بعملية استقبال المقالات وتحكيمها لإحداث بصمة في الإدارة العامة لافتا إلى أن المجلة ستكون صورة المعهد ومرآته التي تعكس نشاطه العلمي أسوة بالجامعات والكليات.

يذكر أن المعهد الوطني للإدارة العامة “إينا” أحدث بموجب المرسوم التشريعي رقم “27” لعام “2002” ويمنح المعهد الذي مقره دمشق ويرتبط بوزير التعليم العالي شهادة عليا في الإدارة العامة وشهادات تأهيل وتدريب ومن مهامه الإعداد والتأهيل الأساسي والتدريب المستمر وإجراء البحوث وتقديم الاستشارات.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

انظر ايضاً

وزير التعليم العالي يبحث مع مدير عام الوكالة الدولية للطاقة الذرية آفاق التعاون العلمي والصحي

دمشق-سانا بحث وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور بسام إبراهيم خلال لقائه اليوم