الشريط الإخباري

ظريف: اقتناع العالم بالحل السياسي للأزمة في سورية ناجم عن صمود الحكومة والشعب السوري

طهران-سانا

أكد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف أن اقتناع العالم بالحل السياسي للأزمة في سورية ناجم عن صمود الحكومة السورية ومقاومة الشعب السوري.

ونقلت وكالة تسنيم الإيرانية عن ظريف قوله إن هدف “المتشددين” الأمريكيين والكيان الصهيوني من معارضة الاتفاق النووي بين إيران ومجموعة خمسة زائد واحد إقناع العالم بأن إيران” بلد غير آمن” .

ودعا ظريف حكومة بني سعود الى إعادة النظر في سياساتها الحالية لأنها ستكون من أكبر المتضررين من تلك السياسات وقال “نتمنى أن يحكم المسؤولون السعوديون عقولهم و أن يتسموا بالنضج المطلوب ويفكروا بمصالحهم ومصالح الأمة “.

وأكد أن السعودية لن تتمكن من خلال مساهمتها في ترويج أكذوبة إيران فوبيا من تحقيق أغراضها لافتا إلى أن حادثة مهاجمة السفارة السعودية في طهران مرفوضة واعتبرناها موجهة ضد مصالح إيران لكن رد السعودية لم يكن متوازناً.

كما أكد ظريف في كلمة أمام السفراء ورؤساء البعثات الاجنبية في طهران بمشاركة السفير السوري في طهران الدكتور عدنان محمود أن التعاون المبني على الدبلوماسية الحكيمة هو الحل الامثل للمشاكل الاقليمية معربا عن أمله بأن يتم تعزيز الأمن والاستقرار في منطقة الخليج من خلال تعزيز التعاون الأخوي المبني على التفاهم والنوايا الحسنة والتفاوض المبني على الدبلوماسية الحكيمة مع جميع الجيران.

وأضاف ظريف إن تنفيذ الاتفاق النووي وفر فرصة ذهبية أمام الشركات والمؤسسات الصناعية والتجارية للاستثمار في إيران.

وأشار إلى التطورات التي تشهدها منطقة الخليج ودعى إلى استقرار وأمن منطقة الخليج واعتبر أن أي توتر في المنطقة يتناقض مع أمن واستقرار إيران.

تا بعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

انظر ايضاً

ظريف يدعو واشنطن إلى إنهاء إرهابها الاقتصادي والعودة إلى الاتفاق النووي مع إيران

طهران-سانا دعا وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف إلى إنهاء الإرهاب الاقتصادي الأمريكي ضد بلاده …