مراسلو 30 وسيلة إعلامية محلية وعربية وأجنبية يرصدون الواقع في بلدة الحاضر وعدد من القرى بريف حلب الجنوبي بعد استعادة الجيش السيطرة عليها

حلب-سانا

زار وفد اعلامي عربي وتركي وايراني اليوم بلدة الحاضر وعددا من القرى التي استعاد الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع القوى المؤءازرة سيطرته عليها في ريف حلب الجنوبي.

واطلع الوفد الاعلامي الذي ضم مراسلين من 30 وسيلة إعلامية من سورية والعراق ولبنان واليمن وتركيا وإيران على حجم الدمار الذي خلفته التنظيمات الإرهابية التكفيرية المرتبطة بنظامي أدوغان الاخواني وآل
سعود الوهابي التي تتخذ القتل وتدمير الحضارات الانسانية منهجا لها.2

واستمع الوفد الإعلامي من عدد من أهالي بلدة الحاضر الذين عادوا إلى منازلهم بعد سنوات من التهجير إلى واقع الحياة الطبيعية المستقرة في البلدة تحت حماية الجيش العربي السوري الذي انهى معاناتهم من التنظيمات الارهابية.

وتحدث الأهالي لأعضاء الوفد عن جرائم التنظيمات الإرهابية التكفيرية واعتداءاتها ومصادرتها لاملاكهم وارزاقهم تحت ذرائع وحجج تتنافى مع القيم الانسانية والديانات السماوية.

واستعرض قادة ميدانيون في الجيش نتائج العمليات العسكرية في إطار الحرب على الإرهاب والتي بدأت من الشيخ سعيد جنوب حلب عبر محاور “حدادين الوضيحي خان طومان” وتل الأربعين وتل دادين” وجبل عزان والحاضر مشيرين إلى استعادة السيطرة على أكثر من 60 قرية وبلدة على مساحة 500 كم مربع والسيطرة ناريا على مساحة تزيد على الف كم مربع.

ولفت مراسل قناة اولوصال التركية محمد كيفاتش إلى انه رصد حياة مئات الأسر وهي تمارس عملها الاعتيادي في البلدة بعد أن أفشل الجيش السوري مخطط المسلحين في ريف حلب وأجبر من تبقى منهم على الهرب من الريف الجنوبي تحت ضرباته المكثفة.3

بدوره أشار مراسل قناة العهد العراقية ذو الفقار الخفاجي إلى أن الحرص الذي أبداه الجيش السوري في الحفاظ على ممتلكات المواطنين والاهالي وأرواحهم ظاهر في كل بقعة من بلدة الحاضر مبينا أن وحدات الجيش الموجودة في البلدة تقوم بتقديم التسهيلات اللازمة لعودة الأهالي إلى منازلهم.

من جهته لفت فتحي نظام مراسل قناة تسنيم الايرانية إلى أن الإعلاميين لمسوا بالصوت والصورة خلال تغطية المعارك التي يخوضها الجيش العربي السوري ضد المجموعات الإرهابية المسلحة في الريف الجنوبي لحلب الإنجازات الكبيرة التي حققها في حربه على الإرهاب التكفيري وتقدمه من منطقة إلى أخرى.

تا بعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

 

انظر ايضاً

مراسلو 30 وسيلة إعلامية محلية وعربية وأجنبية يزورون مطار كويرس وعددا من القرى بريف حلب الشرقي بعد استعادة الجيش السيطرة عليها

حلب-سانا زار وفد إعلامي عربي وتركى وإيراني اليوم مطار كويرس العسكري وعددا من القرى التي …